عادي

«هنفضل نحلم».. شعار الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة للفيلم القصير

21:38 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير بوستر الدورة الرابعة التي تنطلق غداً السبت، ويحمل شعار «هنفضل نحلم»، بحسب موقع «اليوم السابع».

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، تكريم النجمة كندة علوش في حفل افتتاح الدورة الرابعة التي تستمر حتى يوم 22 ديسمبر.

وتتضمن قائمة الأفلام المشاركة بالمسابقة الدولية الدورة الرابعة فيلم HAIR TIE, EGG من الصين وإخراج لو رونكسياو، وتدور قصته حول «لين يوكي» طالبة نموذجية في مدرستها الابتدائية، تبلغ من العمر 11 عاماً تستعد لإلقاء خطاب عن عائلتها في اجتماع الآباء الليلة، ولكن بعد أن اكتشفت لين أنها تشارك نفس السر مع زميل مؤذ في الصف، بدأت في التفكير بالأمر مجدداً. وأيضاً تعرض أفلام North Pole من مقدونيا وصربيا، وThe Criminals إنتاج فرنسي رومانس مشترك، وLive till I die من السويد، وThe Tiktoker من الكاميرون، وBolide و4 AM من فرنسا، وفيلم Safe للمخرج إيان بارلينج من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقام عروض المهرجان في دار الأوبرا المصرية بقاعة مركز الإبداع الفني وسينما الهناجر وسينما الحضارة، وتتكون لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الدولية من الناقد السينمائي أحمد شوقي، والسيناريست مريم نعوم، والمخرج سامح علاء والمخرج مراد مصطفى، فيما تتكون لجنة تحكيم أفلام الطلبة من المخرج طونى نبيه والمخرج ياسر شفيعي والناقدة منار خالد.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية المخرج السينمائي شريف فتحي، والناقد رامي المتولي والمخرجة حنان راضي، بينما تتكون لجنة تحكيم الأفلام القصيرة العربية من المخرج السينمائي أشرف فايق رئيساً للجنة والممثلة لبنى ونس ومدير التصوير السينمائي مصطفى عز الدين، أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المصرية فتتكون من المخرج السينمائي عماد البهات، الممثلة ثراء جبيل والناقد السينمائي أحمد سعد الدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8kecz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"