عادي

الجامعة القاسمية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: (وام)
احتفلت الجامعة القاسمية بالتعاون مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، باليوم العالمي للغة العربية، تحت عنوان «اللغة العربية والهُويّة».
حضر الاحتفال الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، والدكتور محمد صافي المستغانمي أمين عام مجمع اللغة العربية في الشارقة، والدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، إلى جانب عدد من مسؤولي الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في الجامعة.
وأكد الدكتور محمد صافي المستغانمي في كلمته خلال الحفل أهمية دور المعجم التاريخي في إبراز الهوية العربية والحضارية والتاريخية للأمة العربية.
ولفت إلى أن هذا المعجم هدية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لكل من يتكلّم بلغة الضّاد في العالم أجمع.
كما شاركت المستشرقة الإيطالية الدكتورة فرانشيسكا ماريا، بكلمة عبر تقنيات التواصل المرئي تحدّثت فيها عن أهمية اللغة العربية في تعزيز التقارب بين شعوب العالم، ومكانة هذه اللغة في المجتمع الإيطالي خاصة، والمجتمع الأوروبي عامة.
وأوضح الدكتور عيسى الحمادي في كلمته دور المركز في تنسيق العناية باللغة العربية بين دول الخليج العربي، بصفتها عنواناً للهوية العربية في تنشئة الأجيال والحفاظ على هويتهم الوطنية والحضارية.
واختتم الحفل بتكريم مدير الجامعة للطلبة الفائزين في مسابقة كتابة أفضل مقالة عن «اللغة العربية والهوية»، وكذلك تكريم أعضاء اللجان المشاركة في الحفل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p3mt8mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"