عادي

زوران سعيد باجتياز البشائر و«سلة الفرسان» تتأهب لكاظمة بحسابات مختلفة

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أعرب البوسني زوران زابوفيتش، مدرب فريق شباب الأهلي الأول لكرة السلة، عن سعادته بتحقيق «الفرسان» الفوز على البشائر العماني بنتيجة 71-69، في أولى مبارياته بتصفيات سوبر أندية غرب آسيا لكرة السلة للرجال، وكانت كلمة السر في فوز ممثل سلة الإمارات المحترف البوسني ميلان ميلوسوفيتش الذي حصل على لقب أفضل مسجل في المباراة ب22 نقطة.

وأضاف المدرب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «سعادتي كبيرة بالفوز خارج ملعبنا، وقد تقدمنا في الشوط الأول بفارق 20 نقطة، بفضل الهجمات السريعة، ثم حدثت حالة استرخاء لدى اللاعبين، وارتكبنا بعض الأخطاء وعاد البشائر واستحوذ على الشوط الثاني، واعتمدنا على المرتدات، وتمكنّا من قلب النتيجة لمصلحتنا مع نهاية المباراة التي لم تكن سهلة أبداً، خاصة في الشوط الثاني الذي عاد فيه لاعبو البشائر بقوة».

وفي رده على سؤال عن المباراة القادمة أمام كاظمة الكويتي، قال: «نخوض البطولة كل مباراة على حدة، والآن بعد أن انتهينا سنبدأ التفكير في مباراتنا التالية، وكل مباراة لها ظروفها واعتباراتها التكتيكية الخاصة، وسندرس منافسنا التالي كاظمة، وهو فريق قوي، لكننا سنستعد لمقابلته بالطريقة المناسبة».

وكان شباب الأهلي استهل مشواره بفوز صعب على مضيفه البشائر العماني بنتيجة 71-69، على ملعب الأخير في العاصمة العُمانية مسقط في الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى من البطولة، التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وحقق شباب الأهلي فوزه بتفوقه في الربعين الأول والثاني بواقع 21-18 و25-8، لينهي الشوط الأول متقدماً بفارق 20 نقطة بنتيجة 46-26، قبل العودة القوية للبشائر، ونيله الأفضلية في الربعين الثالث والرابع بنتيجتي 24-13 و19-12 على التوالي، لكن فروق الأرباع في الشوطين حسمت النتيجة لمصلحة سفير سلة الإمارات في البطولة.

وعلق لاعب شباب الأهلي والمنتخب قيس عمر، أفضل لاعب شامل في «خليجي 37» لأندية السلة، على المباراة بقوله: «حققنا فوزاً مهماً خارج أرضنا، وتقدمنا بفارق 20 نقطة مع نهاية الشوط الأول، ولكن في كرة السلة لا تحسم النتائج إلا مع صافرة النهاية، فنتيجة المباراة كانت بأيدينا بالبداية، ثم صارت بيد الفريقين، فقد ارتكبنا بعض الأخطاء في الشوط الثاني أعطت فريق البشائر الثقة، وتمكن من العودة، لكننا حسمناها لمصلحتنا في النهاية، والفوز أعطانا الثقة لنكمل مشوارنا مدعومين بإدارة النادي والجهاز الفني والإداري للفريق».

ومن المقرر أن يستضيف شباب الأهلي عقب مباراته مع كاظمة الهلال السعودي يوم 2 يناير/كانون الثاني 2023، ثم يستقبل البشائر العماني إياباً في 17 يناير المقبل، ويسافر إلى الكويت لمواجهة كاظمة يوم 7 مارس/آذار، ويختتم شباب الأهلي مباريات المرحلة الأولى بخوض مباراة الإياب أمام الهلال يوم 20 مارس المقبل، في العاصمة السعودية الرياض.

https://tinyurl.com/mu3425u6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"