عادي
منافسات الهجن تنطلق اليوم

تحديات الصيد بالصقور تخطف الأنظار في ليوا

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

واصلت منافسات الصيد بالصقور عروضها المذهلة من خلال مهرجان ليوا الدولي والمقام حالياً في منطقة الظفرة في تل مرعب، ومع أحداث ومنافسات رياضية يومية شائقة من خلال المهرجان، واختتمت وبنجاح كبير تحديات ثاني أيام الصقور والمخصصة للمحترفين، بمشاركة قوية في الفئات الأربع للحدث الذي نظمه نادي ليوا الرياضي أمس الأول.

وفي فئة جير شاهي فرخ حقق الطير «آر بي جي» لبطي أحمد بن الشيخ مجرن التوقيت الأفضل بزمن 17.854 ثانية، وحل ثانياً الطير 12 لسالم القبيسي، وجاء ثالثاً «جي ون» لسالم القبيسي.

وفي فئة جير بيور فرخ سجل الطير «الموس» لبطي بن مجرن أفضل توقيت بزمن 18.402 ثانية، وحل في المركز الثاني «ون» لفريق ربدان، وثالثاً «يلايس» لسيف الفلاسي.

وفي فئة جير تبع فرخ، حصد المركز الأول «مرشح» لسيف الفلاسي بزمن 18.211 ثانية، وحل ثانياً «ميراج» لبطي مجرن، وجاء في المركز الثالث «تي ون» لسالم القبيسي.

وفي فئة جير قرموشة فرخ، ظفر بالمركز الأول «شهم» لسعيد بن طراف بزمن 19.160 ثانية، وحل ثانياً «جي 27» لفريق ربدان، وجاء ثالثاً الطير «85» لخالد الفلاسي.

وأكد ساري غشام المنصوري عضو اللجنة التنظيمية، أن سباق الصيد بالصقور في مهرجان ليوا بمثابة اللقاء السنوي للصقارة والمنتظر لهم بشكل دائم، وأن البطولة قد أصبحت في مستوى عال من التحدي والمنافسة مع تقدم وتطور جميع المشاركين، واختيارهم للصقور الأفضل من أجل المشاركة.

وتدخل فعاليات مهرجان ليوا الدولي يومها السابع بانطلاق سباق الهجن والذي يقام على المركاض والمسار المخصص لها في منطقة تل مرعب، مع توقعات بإقبال ومشاركة كبيرة عبر المنافسة التي تبدأ بفئة الحقايق عبر 8 أشواط أبكار وجعدان، ثم فئة اللقايا وعدد أشواطها 8 أيضاً، وستكون مسافة السباق 3 كم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n99f59h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"