عادي

«سيدات أعمال عجمان» يستعرض المنجزات ويناقش خطته في 2023

12:51 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
عقد مجلس إدارة «مجلس سيدات أعمال عجمان» اجتماعه الرابع للعام 2022، برئاسة الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة المجلس ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، للاطلاع على منجزات مشاريع ومبادرات المجلس للعام الجاري، ومناقشة واعتماد خطة عمل المجلس في 2023.
حضر الاجتماع عائشة خلفان النعيمي، نائب رئيس المجلس وعضوات مجلس الإدارة وموظفات المجلس.
وفي مستهل الاجتماع، رحبت آل علي بعضوات المجلس، وأكدت على أهمية مواكبة مبادرات ومشاريع المجلس خلال العام 2023 لتوجهات إمارة عجمان ودولة الإمارات، وضرورة توجيه عضوات المجلس من صاحبات الأعمال لتطوير مشاريعهن ومنتجاتهن والتفاعل الإيجابي مع المبادرات الوطنية عبر رصد الفرص المتاحة واستغلالها، موضحة أن إطلاق الدورة الثالثة لحملة «أجمل شتاء في العالم» تحت شعار «موروثنا» من إمارة عجمان؛ سيفتح آفاقاً جديدة وفرصاً استثمارية واعدة لصاحبات الأعمال والمقبلات على تنفيذ مشاريع خاصة، لاسيما وأن عجمان تمتاز بقطاع سياحي نشط يضم مجموعة واسعة من المواقع السياحية والمزايا والمقومات الرائدة.
وأشادت آل علي بالدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لتنمية أعمال صاحبات الأعمال وتعزيز مساهمتهن في الناتج المحلي، كما أثنت على جهود «غرفة عجمان» وكافة الجهات المحلية والاتحادية من شركاء المجلس توفير الدعم اللازم لنجاح مبادرات ومشاريع المجلس وتوفير مناخ اقتصادي مشجع لصاحبات الأعمال والراغبات في بدء أنشطة تجارية جديدة.
حصاد 2022
وشهد الاجتماع استعراض جدول الأعمال، واعتماد محضر الاجتماع السابق، وعرض منجزات المجلس خلال العام 2022 من فعاليات ومشاركات داخلية وخارجية، حيث وقع المجلس خلال العام الجاري 5 مذكرات تعاون، كما شملت مبادرات المجلس المنفذة للعام 2022 «مبادرة إماراتي الجميلة، مبادرة ريوقي، عيادة الأعمال، المنصة الرياضية، مبادرة رفوف».
واطلع الحضور على أبرز الملتقيات التي نظمها المجلس خلال العام 2022، ونظم المجلس خلال العام الجاري 7 ورش عمل، وشارك في 14 فعالية محلية داخل الدولة من معارض وملتقيات ومؤتمرات، واستقبل المجلس عدداً من الوفود الاقتصادية.
وأشادت عضوات المجلس بخطة عمل المجلس للعام 2023، والتي ستضم جملة من المبادرات وورش العمل المتخصصة والمعارض والمشاركات المحلية والدولية بما يواكب رسالة المجلس وأهدافه الرامية إلى تشجيع المرأة ومساندتها للدخول إلى سوق العمل، ودعم مبادراتها واستثماراتها ومشاريعها، وتبني أفكارها وتحفيزها لخوض مجالات العمل الحر داخل الدولة وخارجها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mn3njs4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"