عادي

مجلس سيدات أعمال عجمان يبحث التعاون مع وفد تايلاندي

للتعرف إلى أفضل البرامج والممارسات
14:50 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
استقبل مجلس سيدات أعمال عجمان، وفداً من مملكة تايلاند، لبحث فرص التعاون وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات الداعمة لمجال ريادة الأعمال، واستقبل الوفد في مركز عجمان لريادة الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وترأس الوفد مدير مشاريع الأبحاث والتسويق بجامعة ثاكسين ـ ثوانثونغ كروتشون، وحضر اللقاء منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية ـ عضو مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان، والدكتورة نورا سلطان المرزوقي عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان.
أكدت الدكتورة آمنة خليفة أن مجلس سيدات أعمال عجمان حريص على تنويع شراكاته وتعزيز تواصله المباشر مع مختلف الجهات من داخل الدولة وخارجها، مشيرة إلى أهمية الملتقى ودوره في التعرف إلى أفضل البرامج والممارسات في كل من عجمان وتايلاند وخاصة المعنية برواد ورائدات الأعمال.
مبادرات
هذا وقدمت الدكتورة نورا سلطان المرزوقي، نبذة حول أهم مبادرات ومشاريع مجلس سيدات أعمال عجمان، ومنها مبادرة «سيارتي» والتي توفر خدمة تمويل شراء سيارة بنظام القرض الحسن، ومبادرة «ريوقي» التي تربط صاحبات مشاريع المشروبات والأغذية بموظفي الجهات الحكومية والخاصة عبر منصة لبيع منتجات «الريوق» ومبادرة «رفوف» لفتح قنوات تسويقية لمنتجات عضوات المجلس والحاصلات على رخصة بدايات في نقاط البيع المعتمدة، ومبادرة «إماراتي جميلة» لربط صاحبات المشاريع مع القطاع السياحي وتنظيم فعاليات لتسويق منتجات سيدات الأعمال بالتعاون مع الجهات المعنية بالقطاع السياحي، ومبادرة «ازرع واحصد» لتوفير الأدوات والممكنات للتوجه نحو الاستثمار الزراعي، ومبادرة «نقطة بيع» لتوفير خدمة الكاشير للمشاريع المشاركة في المعرض الدائم بمركز عجمان لريادة الأعمال. كما تناول العرض رخصة بدايات وأنواع عضوية مجلس سيدات أعمال عجمان «الفضية، الذهبية، البلاتينية والفخرية».
دورات
واستعرضت الدكتورة نورا المرزوقي خطة المجلس التدريبية والتي تشمل الدورات وورش العمل للعام 2022 بهدف دعم وتمكين عضوات المجلس وصاحبات الأعمال بالأدوات والوسائل لضمان نمو أعمالهن واستدامتها، إلى جانب تنظيم جملة من الملتقيات والمعارض وبحث فرص تنويع الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والخاصة.
من جانبه قدم رئيس الوفد التايلندي ـ ثوانثونغ كروتشون، نبذة حول جامعة ثاكسين وأبرز التخصصات الأكاديمية المتاحة بالجامعة، كما أكد على أهمية الملتقى ودوره في الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وشارك في اللقاء كلية المدينة الجامعية في عجمان، حيث تم تقديم نبذة عن التخصصات والبرامج الأكاديمية التي تضمها كلية المدينة الجامعية، وبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات والشراكة مع جامعة ثاكسين..

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"