عادي

تعاون بين اتحاد الخماسي الحديث ومجلس سيدات أعمال عجمان

21:58 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

وقع «مجلس سيدات أعمال عجمان» التابع لغرفة تجارة وصناعة الإمارة، مذكرة تفاهم مع اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، بهدف تعزيز التعاون المشترك وإطلاق مبادرات مبتكرة داعمة لمشاريع المرأة في مجالي الرياضة والتغذية الصحية وبما يخدم أهداف ورؤى الطرفين.

وقع المذكرة في مقر سيدات أعمال عجمان، المهندسة عائشة خلفان بن بدر نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان نيابة عن الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة المجلس، ووقع من جانب اتحاد الإمارات للخماسي الحديث الدكتورة هدى عبدالرحمن المطروشي رئيسة مجلس إدارة الاتحاد.

ونصت مذكرة التفاهم على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود لتنمية مهارات وقدرات المرأة في المجال الرياضي وخاصة رياضة الخماسي الحديث، وضرورة الاستفادة من السيدات والفتيات المشاركات في مبادرة المنصة الرياضية التابعة لمجلس سيدات أعمال عجمان والراغبات في التوجه لممارسة رياضة الخماسي الحديث.

كما أكدت مذكرة التفاهم أهمية المتابعة والتنسيق المستمرين، وتبادل المعلومات حول البرامج والأنشطة الرياضية المتنوعة التي ينظمها الطرفان خلال الفترة المقبلة، والتعاون في وضع الخطط الترويجية واستثمار قنوات التواصل الاجتماعي للإعلان عن البرامج والفعاليات، والاستفادة من المعلومات والإحصاءات المتوافرة والمعنية بأهداف هذا التعاون، إلى جانب الاستفادة من البرامج التدريبية وورش العمل والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها كل من الطرفين وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات والبحوث ذات العلاقة، وتقديم التسهيلات المتوافرة لتنفيذ البرامج والأنشطة.

كما اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك يضم ممثلاً عن كل جانب لمتابعة البرامج التي تهم المرأة وتحفزها نحو رياضة الخماسي، إلى جانب دور مجلس سيدات أعمال عجمان للتنسيق مع مجموعة من المؤسسات لتشكيل فريق عمل خماسي يمثل المرأة في إمارة عجمان بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالرياضة.

وأكدت المهندسة عائشة خلفان، أن المجال الرياضي يحظى باهتمام واضح لدى برامج ومبادرات مجلس سيدات أعمال عجمان، بحيث يكثف المجلس جهوده في توجيه عضواته نحو الاستثمار الرياضي باعتباره من المجالات الريادية الواعدة وخاصة المشاريع الموجهة لخدمة المرأة، هذا إلى جانب زيادة المشاريع المرتبطة بالصحة العامة تعزيزاً لجودة الحياة وتحقيق السعادة والإيجابية بين أفراد المجتمع.

وأضافت أن مبادرة المنصة الرياضية لها دور واضح في تجسيد جهود المجلس الرياضية، كما ستعزز المبادرة من فرص التعاون بين المجلس والاتحاد الإماراتي للخماسي خاصة أن المنصة الرياضية تضم مجموعة واسعة من السيدات والفتيات المهتمات بالمجال الرياضي.

وأكدت الدكتورة هدى المطروشي، أهمية مذكرة التفاهم ودورها في تكثيف الجهود لإطلاق مبادرات وخدمات رياضية استباقية مبتكرة، موضحة أن اتحاد الخماسي يستهدف تنويع شراكاته تحقيقاً لأهداف الاتحاد وزيادة شريحة المنتسبين للاتحاد خلال المرحلة القادمة، كما قدمت نبذة حول رؤية وأهداف الاتحاد والخطط المستقبلية التي يسعى لتنفيذها بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين، وأفادت أن رسالة الاتحاد تهدف إلى تنظيم وتطوير رياضة الخماسي الحديث في الدولة وتمكين الكوادر الوطنية الرياضية لتعزيز الرياضة المجتمعية وتحقيق الإنجازات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s3s9ud6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"