عادي
بمشاركة أكثر من 19300 متسابق

الفريق الإماراتي يحصد المركز الثالث في مسابقة «هواوي 2022»

14:02 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
اختتمت دورة العام الحالي من مسابقة «هواوي» لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2022 التي تنظمها الشركة سنوياً، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين على مستوى المنطقة وذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم في 22 ديسمبر في مسقط في عُمان.
حصل الفريق الإماراتي الذي يتألف من الطلاب إياسو أرايا وسمون فتوي من كليات التقنية العليا، ومريم عودة من جامعة الشارقة على المركز الثالث بعد عدة أشهر من المسابقات الوطنية والإقليمية التي شارك فيها ألمع العقول الشابة والمؤسسات الأكاديمية الرائدة في المنطقة. وشهدت مسابقة العام الحالي منافسة كبيرة بين 15 فريقاً من المواهب التقنية المميزة الذين ترشحوا من بين 19300 طالب مشارك من 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.
ونال فريق الأردن المكون من الطلاب حمزة الزبيدي وأوس الريا من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ويزن الشنيق من جامعة اليرموك الجائزة الأولى التي بلغت 20 ألف دولار. وفاز فريق باكستان 1 الذي يتألف من محمد علي وأسد أنور من جامعة مهران للهندسة والتكنولوجيا جامشورو وإيمان يعقوب من كلية لاهور للبنات، وفريق العراق1 الذي ضم سديم مولود من جامعة نينوى ومحمد شكر من جامعة صلاح الدين ومحمد حسين من جامعة الأنبار جائزة المركز الثاني. كما فاز فريق البحرين الذي يتألف من دانا كمال وحسين حسن وجود إبراهيم من جامعة بوليتكنك البحرين، وفريق كازاخستان الذي يضم نيكولاي زيلايكوف من جامعة ألماتي لهندسة الطاقة والاتصالات، وعايدة بيغالداروفا من جامعة الفارابي الوطنية، وألجيريم توراربيكوفا من الجامعة الدولية لتكنولوجيا المعلومات بالمركز الثالث. وسيمثل الفائزون منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في النهائيات العالمية للمسابقة التي تقام العام القادم في شانغهاي بالصين.
وألقى شونلي وانغ، نائب رئيس «هواوي» في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى كلمة افتتاحية في الحفل الذي حضره عدد من سفراء الدول المشاركة في الصين. كما تحدث في الحفل كل من الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وطلال سعيد مرهون المعمري، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عُمانتل)، ولي لينغ بينغ، سفيرة الصين لدى سلطنة عُمان. ثم تم تكريم الفائزين في المسابقة النهائية والمشاركين المميزين.
وقال الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: «يسعدنا تنظيم مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2022 في سلطنة عُمان بالتعاون مع وزارة العمل وعُمانتل وهواوي كجزء من مبادرة مكين لتحسين المهارات الرقمية. وتأتي المسابقة في الوقت الذي تم اختيار مسقط فيه عاصمة رقمية عربية للعام الحالي، حيث تمتلك بلادنا قدرات كبيرة وبنية تحتية رقمية متماسكة. ولذلك، تعتبر سلطنة عُمان مركزاً تقنياً يسهم في تنمية مهارات الشباب الموهوبين في المنطقة. وأتوجه بالتهنئة إلى المشاركين ونتطلع إلى مشاركتهم في تحقيق التحول الرقمي ودفع عجلة التطور التقني في البلاد».
من جانبه، قال شونلي وانغ، نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: «أتوجه بالشكر إلى شركائنا في الحكومة العمانية وشركة عمانتل ووزارة العمل على مشاركتهم في هذا الحفل. وتلتزم هواوي برعاية المواهب التقنية في المنطقة، حيث تهدف مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط إلى تحسين مهارات تقنية المعلومات والاتصالات والمساهمة في تنمية النظام الإيكولوجي للمواهب وتعزيز الاقتصاد الرقمي. وأتوجه بالتهنئة نيابة عن هواوي إلى جميع الفائزين على جهودهم الكبيرة في مسابقة العام الحالي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24chhat4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"