عادي

لماذا من حق نيوكاسل أن يحلم بلقب الدوري الإنجليزي؟

11:39 صباحا
قراءة دقيقتين
المدرب هاو يهنئ ألميرون بعد الفوز على ليستر
الشارقة: ضمياء فالح
تابع نيوكاسل عروضه القوية في الدوري الإنجليزي، وعاد بفوز صريح من أرض ليستر سيتي بثلاثية نظيفة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن أرسنال المتصدر، ليبدأ المشجعون بالحلم بإحراز لقب «البريميرليغ».
ورفع نيوكاسل المملوك لصندوق الاستثمار السعودي رصيده إلى 33 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي يلعب الأربعاء.
ويقود نيوكاسل مدربه الشاب ادي هاو، علماً بأنه لم يخسر أي مباراة في الدوري منذ سقوطه أمام ليفربول 2-3 في أغسطس الماضي.
وقال هاو عن حلم أنصار الفريق بإمكانية إنهاء صيام عن الألقاب دام لعقود عدة لا سيما بعد تحقيق فريقه فوزه العاشر توالياً في مختلف المسابقات «ليس لدي مشكلة مع حلم الأنصار والحديث عما يمكن أن يحصل هذا الموسم، ولكني لا أستطيع التحكم بذلك».
وإضافة إلى تأثير المدرب هاو، يبرز اسم اللاعب البارغوياني ميغويل ألميرون، الذي لفت نظر الصحافة الإنجليزية بعد تسجيله هدفه التاسع هذا الموسم في 16 مباراة بتسديدة قاتلة في مباراة الفوز على ليستر سيتي، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في الـ110 مباراة مع نيوكاسل سابقاً.
ويلعب ألميرون دوراً كبيراً في احتلال كتيبة ايدي هاو وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما كان سابقاً محط سخرية جاك جريليش نجم مانشستر سيتي عندما قال باستهزاء لزميله رياض محرز: «أنت تلعب مثل ألميرون».
واعتذر جريليش عن عبارته تلك ووصفها بـ«الغبية جداً»، وهي كذلك فعلاً إذ لم يسجل جريليش سوى 4 أهداف منذ انضمامه للفريق قبل 18 شهراً.
ولم يبال ألميرون بسخرية جريليش وقال: «جاك لاعب كبير وأتمنى له دائماً الأفضل وهو يلعب في مانشستر سيتي لسبب وجيه. أنا فقط أحاول تجنب المقارنات والتركيز على أدائي، سأصافح جاك بسعادة وأنسى انتقاده لي».
وذهب مدرب نيوكاسل بأحلامه بعيداً وقال: «سنفوز باللقب»، لكن الواقع يقول إن نيوكاسل على بعد خطوة من أول مشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ 20 عاماً.
حماس المشجعين للفريق انتقل للمدرجات إذ تشاجر مشجع بالغ مع صبي على قميص جويلنتون الذي ألقاه الهداف للجمهور تعبيراً عن شكره لهم بعد سفرهم لمشاهدة المباراة في ملعب ليستر رغم الظروف الجوية القاسية.
وتدخل أمن الملعب لفض الاشتباك بين المشجعين الذين تدخلوا للدفاع عن حق الصبي بالقميص فيما واصل بقية المشجعين الاحتفال بالفوز السادس على التوالي في البريميرليغ والعاشر في كافة المسابقات بعد التأهل أيضاً لربع نهائي مسابقة كأس الرابطة بالفوز على بورنموث مؤخراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzcwkdsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"