عادي

إطلاق النسخة الرابعة من «نصف ماراثون عجمان»

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
محمود الهاشمي
محمود الهاشمي
ريم عثمان
ريم عثمان
من منافسات سابقة لـ «نصف ماراثون عجمان»
من منافسات سابقة لـ «نصف ماراثون عجمان»
أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن تنظيم النسخة الرابعة من سباق «نصف ماراثون عجمان» يوم السبت المقبل والذي سينطلق من حديقة الصفيا برعاية المستشفى السعودي الألماني وبالتعاون مع شركة القدرة للخدمات الرياضية، وبمشاركة نخبة من الرياضيين والهواة.
وتأتي هذه الفعالية ضمن إطار مجموعة السباقات المجتمعية التي تطلقها سياحة عجمان لإبراز الإمارة كوجهة متميزة للسياحة الرياضية وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة المحلية والدولية، وتأتي رعاية المستشفى السعودي الألماني عجمان لهذا السباق في إطار حرص المستشفى على القيام بدورها تجاه المجتمع من خلال توفير الدعم للأحداث الرياضية البارزة التي تحظى باهتمام كبير من الجمهور.
ويأتي سباق «نصف ماراثون عجمان» ختاماً لأجندة الفعاليات التي نظمّتها دائرة التنمية السياحية في عجمان خلال العام 2022 والتي تهدف من خلالها إلى إبراز الحركة الرياضية المتجددة في الإمارة ومعالمها السياحية، ونشر وتعزيز ثقافة الرياضات الفردية لاستقطاب الشباب بهدف إعداد جيل جديد من الرياضيين المميزين.
ويعد سباق «نصف ماراثون عجمان» الأكبر من نوعه في الإمارة لشموله على مسافة رئيسية تبلغ 21.1 كم، بالإضافة إلى ثلاث مسافات أقصر تبلغ 10 كم و5 كم و 2.5 كم تناسب جميع المستويات والقدرات بما فيها الأطفال من عمر ثماني سنوات وما فوق، ويضمّ السباق الفئة المفتوحة وفئة المواطنين لكلّ من الرجال والسيدات.
وأكّد محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أهمية الرياضات المجتمعية، مشيراً إلى أن إمارة عجمان أثبتت قدرتها الدائمة على تنظيم مختلف أنواع الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مستوى النشاط السياحي والفندقي الذي تشهده الإمارة.
وأضاف الهاشمي: «على مدار الأعوام الماضية شهدنا زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين في سباق«نصف ماراثون عجمان»، وهذا إنجاز رائع يجسّد روح إمارة عجمان ويؤكّد قدرتها المتواصلة على الابتكار، واليوم أصبح «نصف ماراثون عجمان» فعالية بارزة ضمن أجندة الفعاليات الرياضية والمجتمعية التي تنظمها دائرة التنمية السياحية، حيث يرحّب بعشاق الرياضة من جميع الفئات والأعمار والمستويات، ويسهم في رفع مستوى الوعي حول فائدة اعتماد أسلوب حياة صحية لجميع الأفراد.
وأكدت الدكتورة ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة السعودي الألماني الصحية كراعٍ ذهبي لنصف ماراثون عجمان، حرص إدارة المستشفى على تقديم الدعم الدائم والكامل لإنجاح هذا النوع من المبادرات والمساهمة في رفع الوعي الصحي في المجتمع عامةً، مشيرةً إلى سعيها الدائم لدعم وتطوير الأنشطة الرياضية في عجمان بهدف خلق تأثير إيجابي في الرياضة العالمية بالإضافة إلى تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة على مختلف أنواعها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n785psp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"