عادي

فوز 3 مؤسسات بجائزة «حمدان الإيسيسكو»

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، نتائج الدورة الثالثة من جائزة «حمدان الإيسيسكو» للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي، بفوز مؤسسة الملك فيصل الخيرية من المملكة العربية السعودية عن مشروع جامعة الفيصل، والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية عن مشروع مجمع مملكة البحرين العلمي، ومؤسسة الخدمات التربوية الاجتماعية في جمهورية باكستان الإسلامية عن مشروع «الصم يصلون إلى مدارس باكستان».

وفي كلمته بمناسبة إعلان النتائج، قال الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو): «يسرنا إعلان نتائج الدورة الثالثة من جائزة حمدان الإيسيسكو للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي، التي تأتي في إطار التعاون بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، بهدف تطوير التعليم وتشجيع المشاريع التربوية، وتكريم المؤسسات على مبادراتها التطوعية وأنشطتها الخيرية في مجالات التربية والتعليم، ما يساعد على دعم البيئة التعليمية وتشجيع المؤسسات الخيرية على العمل في مجال التعليم، وتشجيع إقامة المشاريع التربوية المتميزة والمستدامة لدعم مسيرة التعليم في المناطق والمجتمعات المستهدفة».

وأضاف الدكتور المالك: «شارك في هذه الدورة سبعة وثلاثون مرشحاً، تقدّموا بمشاريع تربوية وتعليمية مهمة تهدف إلى النهوض بالأداء التعليمي والارتقاء بالخدمات التربوية وتحسين البنى والهياكل والوسائط اللازمة لذلك».

وعبّر الدكتور خليفة السويدي الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن سعادته بنجاح الدورة الثالثة من جائزة «حمدان الإيسيسكو» وحجم المشاركات التي وصلت إلى 37 مشاركة من 18 دولة، ما يعكس أثر الجهود المشتركة بين منظمة «الإيسيسكو»، ومؤسسة حمدان، في إبراز وتشجيع المبادرات التطوعية الموجّهة إلى التعليم في العالم الإسلامي.

وحول نتائج منافسات الجائزة، أوضح الدكتور السويدي أن الدورة شهدت مشاركة سبعة وثلاثين مرشحاً، تقدّموا بمشاريع تربوية وتعليمية مهمة تهدف إلى النهوض بالأداء التعليمي والارتقاء بالخدمات التربوية، وتحسين البنى والهياكل والوسائط اللازمة لذلك، حيث كانت المبادرات مثالية في إنجاز برامج نموذجية رائدة وإنجازات ميدانية نوعية شملت تأسيس الجامعات، وإنشاء المجمعات التعليمية، وتأسيس المراكز وبرامج التدريب الفني والتأهيل المهني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ww5k739

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"