عادي
تحت شعار «أصحاب الهمم فوق القمم»

جائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة.. 25 عاماً من الإنجاز

17:17 مساء
قراءة دقيقتين

في إطار اهتمامات جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، واحتفالاً باليوبيل الفضي للجائزة وبالتعاون مع مركز المشاعر الإنسانية، وتفعيلاً لصيف الجائزة 2023 وتحت شعار «أصحاب الهمم فوق القمم» قدمت الجائزة هذا العام مجموعة من ورش عمل فنية متنوعة لأصحاب الهمم في المركز المشارك.

وحول هذا الحدث الإنساني قالت أمينة الدبوس السويدي، المدير التنفيذي للجائزة: «نظمت الجائزة بالتعاون مع مركز المشاعر الإنسانية برنامج صيف الجائزة 2023 استثماراً للوقت والذات في المركز، وذلك لتحقيق أهداف نبيلة أبرزها: إيجاد برامج ترويحية وترفيهية لفرسان أصحاب الهمم وتنمية قدراتهم، وتعزيز قدرات أصحاب الهمم الإبداعية، ودمج أصحاب الهمم في الشرائح المجتمعية، وغرس الثقة في نفوسهم على العمل والإنجاز».

ولقد تضمّن البرنامج مجموعة من ورش عمل فنية وحرفية متنوعة، وقد تفاعل فرسان وفارسات من أصحاب الهمم مع برامج صيف الجائزة 2023، لتحقيق مبدأ أصحاب الهمم فوق القمم إنجازاً، وعملاً، وإصلاحاً، واستثماراً للوقت ولقدراتهم الداخلية وإبداعاتهم.

وأشارت د. نادية الصايغ الرئيس التنفيذي للمركز إلى أن التعاون مع أسرة جائزة الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة تعاون قديم وجديد ومتجدد، وهناك تواصل مستمر بين الطرفين، وجاءت مبادرة صيف الجائزة 2023 مكملة ومعززة لهذا التعاون يقيناً منا بأن الإبداع توأم الإنجاز.

جاءت المبادرة منسجمة مع هذا المبدأ لأن أصحاب الهمم طاقة إنسانية ينبغي الحرص عليها، حيث تنوعت وتباينت الأنشطة بين الأعمال الفنية واليدوية والرسومات، وكلها أنشطة تنمي الإبداع والتميز والثقة لدى أصحاب الهمم.

اختتم برنامج صيف الجائزة 2023 بتقديم وجبة غداء لخمسين طالباً وطالبة من المركز، وتقديم الهدايا لعدد من أصحاب الهمم لإدخال السرور والبهجة عليهم، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار والاندماج في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c4ytfw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"