عادي

لامبارد أراد شراء هالاند لتشيلسي.. وأسطورة إيفرتون مرعوب من سيتي

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف أسطورة تشيلسي فرانك لامبارد، مدرب إيفرتون حالياً، عن محاولته شراء النرويجي ايرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، عندما كان مدرباً لتشيلسي بعد مواجهته فريق هالاند السابق سالزبورغ قبل انطلاق الموسم في 2019.
وقال لامبارد قبل مواجهة سيتي السبت: «حاولت شراءه لأنه لاعب مدهش وأعتقد أن أي لاعب في مستواه سيلعب في أي بطولة كبيرة. أتذكر أنني فتحت عيناي غير مصدق أن سالزبورغ لديه فتى بهذه الإمكانيات اشتراه في الصيف، للأسف لم أستطع شراءه لتشيلسي ومن الواضح أن نظرتي له كانت في محلها».
من جهته، اعترف بيتر ريد (66 عاماً) أسطورة إيفرتون بشعوره بالرعب من المباراة. ويجمع ريد بين حبه لمانشستر سيتي الذي دربه 3 سنوات قبل 30 عاماً وحبه لإيفرتون حيث حصد ألقابه لذا اعترف بأن إيفرتون بحاجة لمعجزة السبت كي ينجو من سيتي وقال: «كان أمامي خيار الذهاب لملعب الاتحاد أو كارافان ايبرسوش واخترت الكارافان لمشاهدة المباراة وأنا أضع أصابعي على عيني، حتى المعجزة لن تستطيع إنقاذ إيفرتون». ودافع ريد عن مدرب إيفرتون، فرانك لامبارد، وقال: «إنه رجل مبادئ وبمسيرة كروية كبيرة ويحب فلسفة الاستحواذ على الكرة لكن أعتقد أن الفريق بحاجة لأسلوب هجومي أكبر وضغط في منتصف ملعب سيتي. بصراحة، لامبارد مجروح من إصابة دومينيك كلويفرت ليوين وبيع ريتشارليسون لتوتنهام، لامبارد بحاجة لمهاجم وجميع لاعبي الفريق السابقين يدعمون بقاءه. على لاعبي لامبارد أن يحدوا أسنانهم ويظهروا شجاعتهم لأنها معركة وعلى المشجعين دعم الفريق كما فعلوا عندما كاد يهبط الموسم الماضي وأتفهم حاجة الجيل للقب يتذكرونه».
وعن سيتي قال ريد: سيتي مميز أصلاً وجاء هالاند ليصنع فارقاً أكبر، إنه موهوب بشكل لا يصدق، أتذكر غاري لينيكر وهو يسأله بعد مباراة: لقد أهدرت 5 فرص تسجيل، ماذا يجري؟ فرد عليه ببرود: «نعم لكنني أنا كنت في تلك الفرص وسأحصل على الفرصة التالية». أحب هذه الثقة، إنه لاعب موهوب، وإيفرتون لا يمكنه شراء قناص أهداف مثله. مانشستر سيتي تغير لكنه لم يفقد روحه وكثيراً ما أذهب إلى هناك. على أيامي في سيتي كنت مدرباً تحت هيمنة رئيس مجلس الإدارة بيتر سوالس، لم تكن هناك بنية تحتية أيام سوالس ولا تعرف ماذا في الميزانية حتى تطلب شراء لاعب. تصادمنا كثيراً لأنني كنت مغروراً من هويتون وهو كان رجل أعمال من الترينشام. وصلت للمركز الخامس مرتين وأتذكر مجيء فيرجسون، مدرب اليونايتد، الذي كان تاسعاً لمشاهدة مباراة فريقنا الرديف ودعوته ومساعدي لوجبة خفيفة ودائماً أمزح مع مساعدي وأقول له لم يكن هدف مارك روبنز في شباك نوتنجهام هو منعطف فيرجسون بل الوجبة الخفيفة. في الموسم الرابع أقالني سوالس وندم لاحقاً عندما دربت سندرلاند.
يحتفظ ريد بقميص مارادونا وصور موقعة من أسطورة سيتي بيرت تروتمان وقميص إيفرتون الذي أحرز فيه كاس أوروبا وجائزة أفضل لاعب لعام 1985.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fty4jmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"