عادي
4 من مهرجان الشيخ زايد.. و2 من رأس الخيمة

الإمارات تستقبل 2023 بتحطيم 6 أرقام قياسية

00:03 صباحا
قراءة 8 دقائق
احتفالات دبي بالعام الجديد

أبوظبي، دبي: «الخليج» و (وام) 

استقبلت إمارة دبي العام الجديد 2023 باحتفالات وعروض للألعاب النارية في مختلف مناطق الجذب بالإمارة، وكان في مقدمة العروض عرض برج خليفة أطول مبنى في العالم، الذي كان محط أنظار العالم.وأضيئت ناطحة السحاب الإماراتية بأشعة مذهلة؛ حيث شملت أكبر عرض ليزر في العالم، وفقاً لما أعلنته شركة إعمار، وظهر برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً محوراً لعرض الليزر لتسافر أشعة الضوء أطول مسافة تم تسجيلها على الإطلاق، بهدف إظهاره كمنارة للسعادة والأمل والانسجام في السنة الميلادية الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق 828 متراً من الألعاب النارية الضخمة من 287 منصة إطلاق جعلت السماء تتلألأ، بعدد أربعة آلاف واط من الليزر.

الصورة
برج خليفة

كما تمت الاستعانة بروبوتات تحت الماء بعدد 344 روبوتاً، وإطلاق 22 ألف جالون من المياه في الهواء، بجانب عروض النافورة الراقصة المتزامنة مع الاحتفالات، فيما غردت صفحة «برج خليفة-إعمار» على صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: (بدأ عام 2023 باحتفال رائع لا يُنسى، كانت فعلاً أمسية مذهلة مع احتفالات إعمار بليلة رأس السنة 2023، نتمنّى لكم عاماً سعيداً)، مع تفاعل الآلاف حول العالم.

وبُثت فعاليات احتفالات رأس السنة الميلادية في برج خليفة، عبر العديد من المواقع، وتم تنظيم الحدث بالتعاون مع دائرة السياحة والتجارة بدبي، وشرطة دبي، وهيئة الدفاع المدني، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة.

الصورة
1

كما شهد 30 موقعاً في دبي حفلات موسيقية مميزة، وعروضاً ترفيهية مختلفة، وأنشطة عائلية، وسحوبات على الجوائز، وعروض الدرون الضوئية، علاوة على الألعاب النارية، وعروض الليزر.

وأقيمت الفعاليات في برج العرب، وبرواز دبي، وجزيرة بلوواترز، وذا بييتش، وجميرا بيتش ريزيدنس، وشملت نادي الغولف في عقارات جميرا للغولف، ونادي الإمارات للغولف، ونادي مونتجمري للغولف دبي، ونادي المرابع العربية للغولف، وتوب غولف دبي، أيضاً منتجع وسبا نيكي بيتش دبي، ومنتجع ون آند أونلي رويال ميراج، وجيه أيه فندق شاطئ جبل علي، ومنتجع لو رويال ميريديان بيتش، وون آند أونلي جزيرة النخلة، وسوفيتل دبي ذا بالم، وبلازو فيرساتشي دبي، وبارك حياة دبي، ومنتجع بولغاري دبي، ومنتجع فورسيزونز دبي في جميرا بيتش.

كما أقيمت الفعاليات في مناطق، خور دبي، ومنطقة السيف، والقرية العالمية، ودبي باركس آند ريزورتس، ودبي فستيفال سيتي مول، ومجمع تاون سكوير دبي، ومنتجع باب الشمس الصحراوي ومخيم الخيمة التراثي.

الصورة
1

كما شهد مهرجان الشيخ زايد، مساء أمس الأول، إقبالاً جماهيرياً مكثفاً تخطى حاجز المليون زائر ومتابع ومشاهد للمهرجان، اجتمعوا في منطقة الوثبة قادمين من داخل الدولة وخارجها، احتفالاً باستقبال العام الجديد 2023، حيث استقطبت الفعاليات المتنوعة الزوار وعلى رأسها الألعاب النارية الضخمة وعروض طائرات «الدرونز» واللتان حطمتا 4 أرقام قياسية في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

واكتظت ساحات المهرجان بالجماهير، كما امتلأت منطقة الوثبة بالمتابعين والمشاهدين لعروض طائرات الدرونز والألعاب النارية والتي استمرت لمدة تناهز ال 60 دقيقة للمرة الأولى لتسجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية هذا الإنجاز الكبير.

الصورة
1

ويحظى مهرجان الشيخ زايد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، حيث يحرص سموه على متابعة أدق التفاصيل الخاصة بالمهرجان وتقديم الدعم الدائم واللامحدود، الأمر الذي انعكس على تحقيق المهرجان للنجاحات المتوالية.

ووسط مشاعر السعادة والفرح، أضاءت أضخم عروض للألعاب النارية وأضخم عروض لطائرات «الدرونز» سماء الوثبة، حيث نال أضخم عرض للألعاب النارية والذي استمر لأكثر من 40 دقيقة متواصلة وحطم ثلاثة أرقام في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل إعجاب الزوار، بالإضافة إلى أضخم عرض لطائرات «الدرونز» باستخدام أكثر من 3000 طائرة درون رسمت في سماء الوثبة رسالة ترحيبية بالعام الجديد في نهاية عرضها الشيق.

الصورة
1

من ناحيته، أكد الوليد عثمان، محكم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن مهرجان الشيخ زايد استطاع تحطيم 4 أرقام قياسية في زمن واحد، 3 منها تخص الألعاب النارية ورقم قياسي جديد يخص الطائرات بدون طيار «درونز»، موضحاً أنه تم تسجيل أكثر عدد ألعاب نارية مروحية تقذف في 30 ثانية، وأكثر عدد ألعاب نارية تقذف خلال 30 ثانية «دواليب»، وأكثر عدد للألعاب النارية المتكررة في 30 ثانية، إضافة إلى أكبر تشكيل لرمز استجابة سريع تقوم به طائرات بدون طيار «درونز».

وأضاف عثمان «نحن مسرورون بالتواجد في مهرجان الشيخ زايد في احتفالات رأس السنة، ونتقدم بالتهنئة للقائمين على المهرجان والذين اعتادوا بشكل سنوي على تحطيم الأرقام القياسية من أجل إسعاد الجمهور».

وحرص جمهور المهرجان على توثيق اللحظات الرائعة للعروض المتنوعة عبر هواتفهم المحمولة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم بث العروض المبهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان.

واستطاعت عروض نافورة الإمارات والليزر، أن تنال إعجاب روّاد المهرجان من الصغار والكبار بما قدمته من عروض موسيقية وعروض الليزر المبهرة.

كما خصصت أجنحة الحضارات العالمية، الكثير من الاستعراضات الفنية والفولكلورية العالمية محولة المهرجان إلى كرنفال فني عالمي احتفاءً بليلة رأس السنة، سواء من خلال إقامة حفلات على مسارح أجنحة الحضارات أو من خلال المشاركة في مسيرة الحضارات العالمية التي جابت كافة أرجاء المهرجان مقدمة عروضاً شعبية بالملابس التقليدية الخاصة بالدول المشاركة.

احتفالية تحبس أنفاس آلاف الزوار من أنحاء العالم

رأس الخيمة تسجّل رقمين قياسيين في «جينيس»

الصورة
1

رأس الخيمة: «الخليج»

 استقبلت إمارة رأس الخيمة العام الجديد بعرض مبهر للألعاب النارية على مدار 12 دقيقة متواصلة، وعلى وقع أنغام وموسيقى ساحرة حبست أنفاس آلاف الزوار القادمين من كافة أنحاء العالم، محطمة من خلاله رقمين قياسيين ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ونجحت الإمارة في تعزيز رقمها القياسي السابق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر عدد من الطائرات بدون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد من خلال 671 طائرة بدون طيار، إضافة إلى تسجيل رقم قياسي جديد عن فئة أكبر جملة تم تشكيلها في السماء بواسطة الطائرات بدون طيار تم إنشاؤها باستخدام 673 طائرة بدون طيار، لتحقق الوجهة بذلك نجاحات إضافية عالمية المستوى.

وحظي العرض بمتابعة الزوار من جميع أنحاء العالم، واشتمل على تقنيات مذهلة بما في ذلك تشكيلات نفذتها الطائرات بدون طيار وأضواء النانو وتنسيقات متناغمة من الألوان والأشكال تتحرك على إيقاعات الموسيقى الإلكترونية. وامتد العرض على مسافة تزيد على 4,7 كيلومتر وبارتفاع 1100 متر، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 458 طائرة بدون طيار.

أما ذروة العرض فكانت مع وصول الطائرات لأعلى نقطة على الإطلاق لإرسال أمنيات سعيدة للعام الجديد Happy New Year 2023 ومن ثم الانتقال بسلاسة لتشكّل شعار إمارة رأس الخيمة الشهير RAKashida الذي يعكس توجهات ورؤى الإمارة وجهةً سياحية عالمية.

وتم استلهام الشعار الجديد من مفهوم «الكشيدة» التي تربط الحروف لتشكل الكلمات باللغة العربية، ويمثل الشعار العناصر الطبيعية الثلاثة المميزة للإمارة المتمثلة في البحر الهادئ ذي المياه المتلألئة والصحراء بكثبانها المتموجة والجبال الشاهقة والمذهلة.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: مرة أخرى، استطاعت إمارة رأس الخيمة التأكيد على حضورها الراسخ باعتبارها وجهة سياحية رائدة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. ويسرنا أن نشهد خلال احتفالية رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة #RAKNYE2023 تعزيز الإمارة أرقامها القياسية المسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، هذا إضافة إلى حرص آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم على التوجه إلى الإمارة للاحتفاء بالسنة الجديدة والاستمتاع بالتجارب المذهلة التي نوفرها، ولا شك أن هذه الاحتفالية تجسّد بداية رائعة لنا. 

وأضاف: سيغدو عاماً حافلاً بالحيوية والتطلع لمستقبل أكثر ازدهاراً، لا سيما أننا نواصل المضي قدماً في جهودنا لتعزيز مكانة رأس الخيمة وجهةً لا ينبغي تفويت زيارتها في عام 2023.

وانطلاقاً من سعيها الحثيث لتوفير تجربة مشاهدة مثالية يستمتع بها الزوار من كافة الأعمار والفئات، حرصت الإمارة على تنظيم احتفالية بأجواء صديقة للعائلة في جزيرة المرجان. وشمل ذلك تشييد منصة مشاهدة تتيح إطلالات بانورامية مباشرة على عرض الألعاب النارية الذي انطلق مع منتصف الليل، حيث اجتمع الزوار سوياً للاستمتاع بأمسية لا تُنسى.

وشهدت الاحتفالية، حفلاً موسيقياً بمشاركة عدد من أبرز منسقي الأغاني والفنانين في دولة الإمارات، إضافة إلى عروض ساحرة شبيهة بالكرنفال وغناء الكاريوكي على خشبة المسرح، وعربات طعام وغير ذلك الكثير.

وتسنى لآلاف الضيوف الذين اختاروا الإقامة في فنادق جزيرة المرجان والحمرا مشاهدة عرض الألعاب النارية المدهش، بينما تابع آلاف آخرون الاحتفالات مباشرة عبر الموقع الإلكتروني raknye.com.

وشهدت الاحتفالات حضور ما يزيد على 30000 زائر إلى الإمارة، في حين شهدت فنادق الإمارة إشغالاً كاملاً، ما يجعله العرض الأكثر زيارة حتى الآن. لتغدو بذلك #RAKNYE2023 الاحتفالية التي شهدت حضور أكبر عدد من الزوار حتى تاريخه.

أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن عمليات التنسيق بين الجهات المعنية في إمارة رأس الخيمة خلال احتفالات ليلة رأس السنة أسهمت بشكل كبير في تحقيق الأهداف المرجوة وتقديم خدمات أمنية بجودة وإتقان .

 وتقدم قائد شرطة رأس الخيمة بالشكر لكل فرق العمل الشرطية والأمنية وكل رجال القطاع الأمني الذين تواجدوا على مدار اليوم لتأمين الاحتفالات في جزيرة المرجان، وتمنى للجميع عاماً سعيداً وسنة حافلة بالخير والأمن والأمان على دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الشراكة والتكامل مع الشركاء الاستراتيجيين في الإمارة.

 وأوضح أننا نعمل من أجل المحافظة على صحة وسلامة الناس وهذه أولوية قصوى بالنسبة لنا، وفي مثل هذا التوقيت من السنة، ونظراً لما تتمتع به إمارة رأس الخيمة من بيئة جاذبة للسياحة، المحلية والعالمية، جعلت منها العاصمة الإقليمية للسياحة الخليجية للعام الثاني على التوالي، حيث تشهد الإمارة نشاطاً سياحياً كبيراً يجعلها مقصد لكل السياح من الداخل والخارج، لذلك تم توظيف كل القدرات الشرطية وتوزيعها على مستوى إمارة رأس الخيمة من أجل خدمتهم وسلامتهم بكفاءة وفعالية.

 ووقف العميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة بحضور العميد عبد الله علي منخس مدير عام العمليات الشرطية رئيس اللجنة الدائمة لتأمين الاحتفالات والفعاليات برأس الخيمة قبل انطلاقة الاحتفالات الرسمية، على كل التجهيزات، واطّلع عبر رؤساء الفرق الميدانية على خطة العمل القائمة والتي ساهمت بشكل كبير في مرور الاحتفالية بكل أريحية وسهولة وتنفيذ الخطة الأمنية على أكمل وجه، بفضل تضافر جهود الجميع من رجال شرطة وأفراد المجتمع.

وأكد عبد الله منخس أن الانتشار الأمني والمروري في طرقات الإمارة كان حاضراً قبل الاحتفالات بوقت كافٍ، حيث تم تأمين الاحتفالية ب400 عنصر أمني، وتم تسيير دوريات أمنية ومرورية على الطرقات، وفي محيط جزيرة المرجان حيث انتشرت ما يقارب من 120 دورية مرورية ومدنية، والدفاع المدني والدراجات المرورية النارية والهوائية ومركبات الإسعاف والتدخل السريع، كما تم نشر الدوريات السياحية، وبفضل تعاون الجمهور وأفراد المجتمع مرت الاحتفالية بكل سهولة.

وأضاف رئيس الفريق الدائم لتأمين الفعاليات، أن تعاون الجمهور كان أحد الأسباب الرئيسية في نجاح الاحتفالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r5xecbx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"