عادي

الشامسي بطل سباق ولي عهد دبي للإسطبلات الخاصة

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
العظب والهاجري يتوجان أبطال سباق الإسطبلات الخاصة (تصوير: صلاح عمر)
  • العظب والهاجري يتوجان الفائزين ويشيدان بالمستوى

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

توج الفارس سعيد أحمد الشامسي بطلاً لسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 101 كيلومتر، الذي أقيم،الثلاثاء، في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 186 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات بالدولة، ضمن مهرجان ولي عهد دبي للقدرة الذي يتواصل الأربعاء بإقامة سباق كأس اليمامة المخصص للفرسات لمسافة 119 كيلومتراً.

وحقق الشامسي اللقب بحلوله في المركز الأول قاطعاً المسافة في زمن قدره 3:26:48 ساعة، على صهوة الجواد «بولي» المملوك لإسطبلات «إس إس» بعدما حل ثانياً في المرحلتين الأولى والثانية قبل أن يصعد إلى الصدارة في المرحلة الثالثة ويحافظ عليها وينتزع اللقب بفارق أجزاء من الثانية من الفارس الأوروغوياني برايان أنجيلو الذي حل في المركز الثاني على صهوة الجواد «إس إم بورشة» المملوك لإسطبلات «إس إس» أيضاً مسجلاً الزمن نفسه، وجاء الفارس سهيل علي الغيلاني في المركز الثالث بزمن 3:26:50 ساعة على صهوة الجواد «أبسولوت دو فونبيرول» لإسطبلات «إس إم».

وينطلق صباح الأربعاء، سباق كأس اليمامة للقدرة ثالث سباقات مهرجان ولي عهد دبي للقدرة والبالغة جوائزه نحو مليون درهم، موزعة بتفاوت على المراكز من الأول حتى السابع عشر، وتبلغ مسافته 119 كيلومتراً مقسمة على 4 مراحل الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأصفر، والثانية 32 كلم بالأحمر، والثالثة 27 كلم بالأزرق، والرابعة 20 كلم باللون الأبيض.

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى اللواء خبير دكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية المدير العام للنادي، وغانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

وأشاد العظب، بمستوى السباق والأزمنة التي سجلها الأبطال والتي تؤكد التطور الزمني الملحوظ لسباقات الموسم الحالي نتيجةً مباشرة لاهتمام الإسطبلات والملاك بعملية تدريب ورعاية وتغذية الخيول.

وأشاد الهاجري، بالمستوى التنظيمي للسباق وفق المعايير والشروط الموضوعة، مثنياً على جهود مدينة دبي الدولية للقدرة ونادي دبي للفروسية، ومؤكداً أن تطور المستويات يصب في مصلحة رياضة القدرة الإماراتية لاستمرار تفوقها على كل المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jb5k7pk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"