عادي

مشاركة ألف طير ببطولة فزاع للصيد بالصقور

22:36 مساء
قراءة دقيقتين
أحد الصقور المشاركة خلال المنافسات

انطلقت أشواط العامة مفتوح، وسط منافسة قوية، في أول يومين لفئتي جير تبع وجير شاهين، وذلك ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتستقطب نخبة الصقارين، مع تجاوز أعداد الطيور أكثر من 1000 طير منذ انطلاق الحدث، وتوقعات بمشاركة قياسية خلال الأيام المقبلة أيضاً.

وفي أشواط جير تبع، تفوق فريق دبي محققاً ثنائية الرمز، وكسب شوط الرمز فرخ بالطير «1134»، تلاه فريق الفرسان بالطير «تي 08»، وحل بالمركز الثالث فريق دبي بالطير، كما تفوق فريق دبي في شوط رمز الجرناس، بالطير «البراري، وتلاه سيف جمال الحريز بالطير «35».

وفي أشواط جير شاهين، تفوق سيف جمال الحريز ليحقق ثنائية الرمز، بالفوز بشوط رمز الفرخ، بالطير «56، وتلاه فريق دبي بالطير «ميراج»، كما كسب الحريز شوط رمز الجرناس، بالطير «عجيب»، وتلاه محمد خليفة المنصوري بالمركزين الثاني والثالث بالطير «صمصام»، والطير «براق».

وفي شوط رئيسي فرخ، تفوق خالد ناصر الهاجري بالطير «إيه 48»، تلاه فريق دبي بالطير «1148»، وفي شوط رئيسي جرناس، جاء فريق ربدان بالمركز الأول بالطير «مرعب»، تلاه عبدالله جمعة الكتبي بالطير «إس 70».

وفي شوط النقدي فرخ، حقق أحمد الهاجري المركز الأول بالطير «جي إس 33»، تلاه بدر الهاجري بالطير «جي إس 24».

وأكد دميثان بن سويدان، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للصيد بالصقور، أن ما يميز هذه البطولات خصوصاً في هذه النسخة هو الزيادة بأعداد بارزة للصقارين الجدد، وهو ما يعكس دور هذه البطولات في نشر هذا الموروث الشعبي وتحفيز الشباب على ممارسته والسير على خطى الآباء والأجداد.

واعتبر أن قدرات وخبرات الصقارين المتراكمة في السنوات الأخيرة، جعلتهم قادرين على تمييز الطيور بشكل أفضل، مما يؤهلهم لاختيار الشوط الأنسب لقدرات كل صقر بين أشواط الرمز والرئيسي والنقدي، وقال: «كل صقار يشارك بعدد من الصقور يدرك جيداً قدراته وقوته التي تؤهله للمشاركة في الأشواط المخصصة للرمز والرئيسية، وهو ما يجعلنا نرى هذه المستويات القوية والمميزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fvexu285

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"