عادي

ثلاثية لفريق دبي في بطولة فزاع للصيد بالصقور

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

تنطلق الجمعة منافسات «الشيوخ»، ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والتي تعتبر من أقوى المنافسات وأكثرها ندية في سباقات مرتقبة بين نخبة الفرق المرشحة لصدارة الحدث الأكبر من نوعه.

وقال راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الكل يترقب انطلاق منافسات فئة «الشيوخ» ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح»، نظراً لمستواها المرتفع والمميز؛ حيث تشارك فيها نخبة من أهم الطيور على مستوى الدولة.

وأشار الخاصوني إلى أن إدارة البطولات في المركز، وبالتعاون مع اللجنة المنظمة واللجنة الفنية، هيأت كل ما يلزم من ظروف لمشاهدة بطولة بهذا الحجم، ونتمنى التوفيق للجميع.

وسيكون انطلاق منافسات الشيوخ، مع إقامة أشواط جير شاهين، على أن يليها في اليوم التالي أشواط جير تبع، ثم بيور جير وأخيراً القرموشة.

واختتمت، الخميس، منافسات «العامة مفتوح» بإقامة أشواط القرموشة، وأحرز فريق دبي ثلاثية «بيور جير».

وكشف سالم عتيق، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن انطلاق إجراءات الفرز لطيور الحر والشاهين لمنافسات أشواط المحلي، التي ستقام يومي 9 و10 يناير/كانون الثاني الجاري، وقال: «بدأت الإجراءات من خلال تخصيص مكان في خيمة البطولة على مدار أربعة أيام، من أجل فرز الطيور وفق القوانين والإجراءات المحددة، ومع توفير كافة التسهيلات للصقارين الذين أظهروا احترافية من تراكم الخبرات لهم في هذه البطولة التي تمتد لسنوات طويلة».

وشارك الجنوب إفريقي كيلين في منافسات العامة مفتوح، وقال: «كنت أشارك في إنجلترا، لكن أردت القدوم هنا إلى الإمارات من أجل تعلم كيفية صيد الصقور في المكان الأفضل؛ حيث لا يمكن أن تجد حدثاً بهذه القيمة والخبرات التي يمكن أن تنالها هنا، إلى جانب التعاون من المنظمين والصقارين المنافسين أيضاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckwdhkz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"