عادي

منافسة مثيرة في بطولة فزاع للصيد بالصقور

21:08 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات

انطلقت منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية في دبي، وذلك وسط مشاركة كبيرة في أشواط العامة مُلاك، في فئة جير شاهين.

وشهدت البطولة تنافساً قوياً من أجل حصد المراكز الأولى، وهي التي ستتواصل حتى 14 يناير المقبل، وتشهد بالإجمالي إقامة 76 شوطاً، بمجموع جوائز مالية يبلغ 17 مليون درهم، حيث شارك الصقارون ب223 طيراً في اليوم الأول للمنافسات الذي كان مخصصاً لأشواط جير شاهين للعامة مُلاك.

وشهدت الانطلاقة الصباحية للعامة مُلاك، تفوق حمد سلطان العرياني في شوط الرمز فرخ جير شاهين، بالطير «مرهق» بزمن 18,587 ثانية، يليه في المركز الثاني سلطان راشد المنصوري بالطير نوماس، وثالثاً حمد بن الشيخ مجرن الكندي بالطير «جحدر».

وكسب مبارك سالم المرر المركز الأول في شوط الرمز جرناس جير شاهين، بالطير «وقاد»، بزمن 18,655 ثانية، يليه حمد بن الشيخ مجرن الكندي بالطير «3119 فوكس»، وثالثاً راشد سعيد المنصوري بالطير «الأبجر».

وأكد راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن المركز حرص على توفير كافة التسهيلات التي من شأنها أن تعزز عملية التسجيل وتبديل الصقور وتبادلها وغيرها من العمليات، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني.

وتابع: نسعى أن تبقى بطولات فزاع للصيد بالصقور في صدارة المشهد، وتعزز جهودها في نشر وزيادة ممارسة هذه الرياضة التراثية التي تحظى بزيادة كبيرة في عدد البطولات المخصصة لها في مختلف مناطق الدولة.

واعتبر سالم مبارك المرر أن الفوز ب«الرمز» يبقى دائماً أمراً خاصاً للغاية في هذه البطولة المهمة والبارزة على صعيد بطولات الصيد بالصقور، وأكد أن الموسم الحالي قوي للغاية، ويتطلب التحضير الجيد له.

موسم حافل

جدير بالذكر أن الموسم الحالي لبطولات الصيد بالصقور التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سيشهد أيضاً إقامة كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لسباقات الصقور (بطولة فخر الأجيال سابقاً) التي تقام للمرة الأولى بمسماها الجديد في الفترة من 30 يناير إلى 15 فبراير المقبل، بجوائز مالية تبلغ 23 مليون درهم، في موسم حافل وضخم للغاية يصل فيه مجموع الجوائز المالية للبطولتين إلى أكثر من 40 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw4pdrz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"