عادي

بطولة «خليجي 25» تنطلق في البصرة بحفل مبهر

21:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يي

انطلقت اليوم الجمعة، بطولة كأس الخليج العربي ( خليجي 25)، عقب افتتاح عالمي شهدته مدينة البصرة في استاد جذع النخلة احتفاء بعودة البطولة إلى بلاد الرافدين عقب غياب أربعة عقود.

وزحفت حشود من الجماهير العربية إلى الاستاد لحضور العرس الكروي الذي انطلق بحفل مبهر وصف ب«العالمي» شهد عروضاً تاريخية وفنية، وضوئية، شارك فيها نخبة من أبرز المطربين العراقيين، وصارت حديث وسائل التواصل الاجتماعي.

الافتتاح بدأ شخصية «سندباد» الذي رحب بالضيوف في بلاد الرافدين، كما ألقى الحفل الضوء على تاريخ العراق الحافل عبر مؤثرات بصرية، رسمت مجسمات تاريخية لحدائق «بابل المعلقة» و«بوابة عشتار».

وفوجئ حضور الحفل بغياب الفنان العراقي كاظم الساهر بعد تداول تقارير أكدت أنه سيحيي حفل الافتتاح، وغنى بدلاً منه الفنان العراقي حسام الرسام.

وتم الاحتفاء بالدول المشاركة في البطولة، من خلال عروض «هولوغرام»، التي أكدت على اللحمة بين الأشقاء والتاريخ المشترك.

وهذه هي ثاني مرة يستضيف فيها العراق هذا العرس الكروي في تاريخه، بعد بطولة عام 1979 في بغداد التي فاز العراق بلقبها آنذاك.

وتتكون بطولة «خليجي 25» من مجموعتين، الأولى تضم منتخبات العراق والسعودية وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي، بينما تشارك منتخبات الإمارات وقطر والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء الأولمبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8j79k6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"