عادي
تيم كلارك: مشروع مشترك مماثل مع «كوانتس» الأسترالية

«طيران الإمارات» و«يونايتد» تتقدمان بطلب تفعيل المشاركة بالرمز

11:58 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير
**********
تقدمت «طيران الإمارات» والخطوط الجوية المتحدة -«يونايتد إيرلاينز»، بطلب إلى وزارة النقل الأمريكية لتنفيذ المشاركة بالرمز المخطط لها بين الطرفين.
وتغطي المرحلة الأولى من الاتفاقية ما يقرب من 300 مسار من مطار أوهير في شيكاغو، ودبي، وهيوستن، وسان فرانسيسكو، وهو ما تظهره الوثائق المقدمة.
وتعتزم «يونايتد» وضع رمزها «UA» على الرحلات التي تديرها «طيران الإمارات» إلى 27 وجهة خارج دبي، بما في ذلك أديس أبابا، وجدة، ومسقط.
فيما تضع «طيران الإمارات» بدورها رمزها «EK» على 272 مساراً تديره «يونايتد» و «يونايتد إكسبرس» بما فيها 126 من مطار وهير شيكاغو و83 من مطار جورج بوش في هيوستن، والخدمات المتبقية من سان فرانسيسكو.
وكانت الشركتان قد أعلنتا في سبتمبر/ أيلول الماضي، عن نية بدء العمل معاً، حيث أعرب رئيس «طيران الإمارات»، السير تيم كلارك، عن أمله في أن يتطور التعاون إلى مشروع مشترك مماثل للعلاقة مع شركة «كوانتس» الأسترالية.

1

وكجزء من الصفقة، كشفت يونايتد أيضاً عن خططها لبدء الرحلات إلى مركز طيران الإمارات في دبي من «نيوورك ليبرتي» بداية موسم صيف 2023، وستبدأ الخدمة اليومية في 25 مارس/ آذار القادم باستخدام طائرة بوينج 777.
وفي الوثائق المودعة لدى وزارة النقل، أوضحت طيران الإمارات أن المرحلة الأولى من تعاونهما في الرمز المشترك ستغطي 299 مساراً.
ومع ذلك فقد طلبت الشركتان تصريحاً شاملاً بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة وخارجهما.
وجاء في بيان داعم: «إن منح هذا التطبيق يخدم المصلحة العامة لأنه سيوفر فوائد كبيرة للمستهلك من خلال تعزيز خيارات الخدمة المتاحة للجمهور في الولايات المتحدة للسفر بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ووجهات أخرى خارجهما».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yv5w687

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"