عادي

اعتقال حمامة في كندا بتهمة تهريب المخدرات

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اعتقلت السلطات الكندية حمامة، ضبطت متلبسة بتهمة تهريب المخدرات في حقيبة ظهر صغيرة، إلى سجن في منطقة بريتش كولومبيا، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وجرى القبض على الطائر، بحسب الرئيس الإقليمي لمنطقة المحيط الهادئ لاتحاد ضباط الإصلاحيات الكندية، جون راندل، الأسبوع الماضي، في معهد باسيفيك بأبوتسفورد، على بعد 80 كيلومتراً شرقي فانكوفر.

وأثار الطائر ريبة الضباط بعدما شوهد مع حمولته غير المعتادة في ساحة بالمنشأة، فقرروا نصب فخ للقبض عليه، قبل أن يفاجئوا بالمخدرات الموجودة على ظهره، انطلقت على إثرها تحقيقات لكشف ملابسات الواقعة.

وأفاد راندل بأنه في السنوات الأخيرة، واعتاد ضباط السجن لسنوات البحث عن طائرات بدون طيار تحمل مخدرات وممنوعات أخرى، لكنها المرة الأولى وفق راندل منذ 13 عاماً يرى فيها استخدام طائر حي. مضيفاَ: «كان رد فعلي الأولي صدمة بسبب كل التطورات في التكنولوجيا وعدد الطائرات بدون طيار التي رأيناها. حقيقة أنه مرتبط بحمامة أمر غير طبيعي».

وأوضح المسؤول الكندي، أن المهربين سيجدون صعوبة في جعل الطائر يهبط في مكان محدد، مقارنة بالطائرة بدون طيار. لكنه أكد «أن استخدام الحمام أثار صعوبات في التحقيق، مقارنة بالطائرات بدون طيار، لأن دقة الطائرة بدون طيار جعلت من السهل تحديد المتلقي المقصود للبضائع المهربة. وإن القضية مؤشر على مدى تحوّل المجرمين الحاذقين في تهريب المخدرات، وهو ما ينبغي أن يكون مصدر قلق كبير للجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24s3wswj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"