عادي

تكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي بـ «العلوم الشرطية»

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، وبحضور اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس المجلس، نظمت الأكاديمية، حفل تكريم الفائزين بجائزة أكاديمية العلوم الشرطية للبحث العلمي بدورتها الثالثة، وذلك في حفل أقيم على مسرح الأكاديمية.

حضر حفل التكريم الدكتورة هالة رمضان، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بجمهورية مصر العربية، وأعضاء مجلس الأكاديمية ومجلسها الاستشاري، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام الأكاديمية، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات والأكاديميات والكليات الشرطية بدولة الإمارات، والمديرين العامين بشرطة الشارقة.

وقال العميد الدكتور محمد خميس العثمني في كلمة له خلال حفل التكريم: لقد حققت الجائزة - بفضل الله وتوفيقه - حضوراً وانتشاراً كبيرين، يشهد لها عدد الباحثين والمتخصصين المشاركين فيها من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، بمجموع بحوث بلغ عددها 103 لباحثين من مختلف الجنسيات والدول العربية، وبنسبة زيادة عن الدورة الأولى فاقت 33% في المئة، تناولت عدداً من المجالات المستحدثة. وأسفرت النتائج عن فوز المقدم الدكتور باسم حسن النقبي في المركز الأول في مجال الأمن السيبراني، وحلّ الدكتور أشرف عبد القادر قنديل في المركز الثاني، أما المركز الثالث فحصل عليه الدكتور بهاء محمد السيد.

وفي مجال تطبيقات الميتافيرس في العمل الأمني، فقد نال المركز الأول أفتار لاستشارات تقنية المعلومات، والمركز الثاني أكاديمية شرطة دبي، أما المركز الثالث فحصلت عليه كلية الشرطة بأبوظبي. وأخيراً في مجال المواجهة الأمنية والتشريعية لبعض الجرائم، نال المركز الأول الدكتورة مروة مدحت راشد والرائد الدكتور جاسم حمدان بن جرش، والمركز الثاني حصل عليه الدكتورة أسماء محمد الدرمكي والأستاذة آمنة الظهوري، في حين حقق المركز الثالث الأستاذة مهرة عبد الرحمن الشحي.

وفي ختام الحفل قام العميد العثمني، مدير عام الأكاديمية، بتقديم درع تذكارية للواء سيف الزري الشامسي ممثل راعي الحفل.

من جهة أخرى، استقبل اللواء سيف الزري الشامسي، صباح أمس الخميس، في مقر أكاديمية العلوم الشرطية، فريق شرطة الشارقة الفائز بالمركز الثالث، ضمن بطولة الشرطة للفرق التخصصية في نسختها السادسة، والتي جرى تنظيمها من قبل اتحاد الشرطة الرياضي بالتعاون مع شرطة دبي، وبمشاركة 11 فريق.

حضر اللقاء المديرون العامون ونوابهم، وعدد من الضباط ذوي الاختصاص في القيادة، وعدد من الفرق والمدربين والإداريين.

وقال اللواء الشامسي: إن مشاركة القيادة العامة لشرطة الشارقة في هذا التحدي يعكس حرصها على تعزيز التعاون بين الوحدات والفرق التكتيكية، وتعد فرصة ذهبية لتبادل المهارات والخبرات التي تملكها الفرق المشاركة، فضلاً عن تبادل الأساليب الفنية، وتعزيز مستوى المهارات التكتيكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3699w7dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"