عادي
19.66 مليار دولار الإيرادات أقل من أهداف «وول ستريت»

«ويلز فارغو» يتجاوز الغرامات ويحقق أرباحاً أقوى من المتوقع

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
(وكالات)
جاءت أرباح «ويلز فارغو» Wells Fargo للربع الرابع متجاوزة أهداف «وول ستريت»، حتى مع اضطرار البنك إلى دفع 3.3 مليار دولار أخرى كغرامات وعقوبات للمساعدة في حل العديد من الفضائح من السنوات الأخيرة.
كسب «ويلز فارغو» 2.9 مليار دولار، أو 67 سنتا للسهم الواحد، في الربع الأخير من عام 2022. وكان المحللون يتوقعون ربحا قدره 60 سنتا للسهم الواحد. كانت الإيرادات البالغة 19.66 مليار دولار أقل من توقعات «وول ستريت» البالغة 20 مليار دولار بالإضافة إلى 20.9 مليار دولار المسجلة في نفس الربع من العام الماضي.
وقال بنك «ويلز فارغو» إن الخسائر المتعلقة بالمسائل التنظيمية تساوي حوالي 70 سنتًا للسهم.
قال البنك ومقره سان فرانسيسكو، والذي كان حتى وقت قريب أكبر مقرض للرهن العقاري في الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه يخطط لتقليل أعمال الإقراض العقاري بشكل كبير. وقال «ويلز فارغو» إنه يركز على عملائه الحاليين وتوسيع نطاق وصوله في المجتمعات المحرومة.
وقدم «ويلز فارغو» أيضا عددا قليلاً من منتجات بطاقات الائتمان الجديدة العام الماضي وقالت إنها تخطط لطرح المزيد في عام 2023.
حقق «ويلز فارغو» 13.4 مليار دولار من صافي دخل الفوائد في هذه الفترة، متجاوزا بسهولة 9.3 مليار دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي.
استفاد «ويلز فارغو»، مثله مثل البنوك الأخرى، من الزيادات الحادة لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث يحاول البنك المركزي كبح أعلى معدل تضخم منذ أربعة عقود. على الرغم من وجود إشارات على تراجع التضخم، أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم قد يرفعون معدل الاقتراض الرئيسي للبنك المركزي ثلاثة أرباع نقطة أخرى في عام 2023، مما سيجعله يتراوح بين 5% و5.25%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ykw6ebd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"