عادي

1.36 مليار دولار أرباح «بلاك روك» بانخفاض 18%

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة «بلاك روك» عن انخفاض بنسبة 18% في أرباحها عن الربع الرابع من 2022، متأثرةً بتراجع الأسواق العالمية التي قلصت دخلها من الرسوم، لكنها سجلت 146 مليار دولار من صافي التدفقات المالية الداخلة طويلة الأمد في ذلك الربع مع انتعاش الأسهم والسندات.

وقال لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة: «لقد أنهينا العام بزخم قوي، حيث حققنا 114 مليار دولار من صافي التدفقات الداخلة للربع الرابع، وهو ما يمثل نمواً سنوياً في الرسوم الأساسية العضوية بنسبة 3%، مما يعكس القوة المستمرة في صناديق الاستثمار المتداولة».

وبلغت الأرباح المعدلة لأكبر مدير أصول في العالم 1.36 مليار دولار، أو 8.93 دولار للسهم، في الأشهر الثلاثة حتى 31 ديسمبر، بانخفاض من 1.65 مليار دولار، أو 10.68 دولار للسهم قبل عام. ولكنها لا تزال أعلى من توقعات المحللين التي بلغت 8.11 دولار للسهم، بناءً على بيانات «ريفينيتيف».

وبلغت قيمة الأصول الخاضعة لإدارة الشركة 8.59 تريليون دولار في نهاية الربع الرابع، بانخفاض من ما يزيد قليلاً عن 10 تريليون دولار في العام السابق ولكن ارتفاعًا من 7.96 تريليون دولار في الربع الثالث.

وتعرضت الأسواق المالية للاضطراب في العام الماضي بسبب الارتفاع السريع في أسعار الفائدة ومخاوف الركود، مما أضر شركات مثل «بلاك روك»، التي تجني معظم أموالها من رسوم خدمات الاستشارات الاستثمارية والإدارية. لكن الأسهم والسندات انتعشت في الربع الرابع وسط توقعات بتباطؤ إجراءات التشديد النقدي للبنوك المركزية العالمية مع بدء انحسار التضخم.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys25k3p8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"