عادي

إطلاق «تحدي الأوليين 4» للتعريف بالتراث الإماراتي

20:10 مساء
قراءة دقيقتين

تنظم دائرة التنمية السياحية في عجمان، النسخة الرابعة من «تحدي الأوليين» يوم 21 يناير، بمشاركة عدد كبير من المتنافسين المحليين والدوليين من مختلف الأعمار والجنسيات.

ويهدف التحدي الذي يقام في منطقة الزوراء مارينا 1 إلى التعريف بالتراث الإماراتي وعراقته وعادات وتقاليد الأجداد التي توارثتها الأجيال الحالية بأسلوب مبتكر ورياضي، حيث يشتمل على أكثر من 20 حاجزاً متنوعاً لمسافة 7 كيلومترات للرجال والنساء، إضافةً إلى سباق خاص بالأطفال لمسافة كيلومتر واحد، و10 حواجز مناسبة لفئتهم العمرية، وجميعها مستوحاة من البيئة الإماراتية.

وتتضمن الفعاليات مجموعة من الأنشطة العائلية المتنوعة، وعربات الأطعمة والمشروبات، بهدف المحافظة على التراث الإماراتي، وتعزيز مفهوم الرياضة واعتماد أسلوب حياة صحية، ونشر مفهوم المساندة والتعاون بين جميع أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تعريف جيل الشباب بعادات وتقاليد أجدادنا لتصور كيف تعايشوا مع الصعوبات وتغلبوا على التحديات التي واجهتهم في تلك الفترة.

1
محمود خليل الهاشمي

وقال محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان، إن تنظيم فعالية «تحدي الأوليين» يأتي ضمن خطط الدائرة لتعزيز النشاط السياحي في الإمارة، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية التي تحظى باهتمام كبير من قبل سكان الإمارة وزوارها، وفي نفس الوقت تسلط الضوء على المعالم التراثية العديدة التي تضمها عجمان وتناسب مختلف الاهتمامات والتوجهات.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من التحدي هو إعادة إحياء الصعوبات التي تجاوزها الأجداد وتغلبوا عليها للوصول بإماراتنا الحبيبة إلى الصورة الحضارية الراقية التي هي عليها اليوم، وذلك من خلال ابتكار فعالية رياضية حديثة، ولكن مصممة بطريقة تلامس الثقافة الإماراتية.

وأكد أن التحدي يقدم صورة جديدة ومتكاملة للتراث المحلي تجذب من خلالها الأجيال الجديدة، وسيكون مناسبة للاحتفاء بالتراث الإماراتي بكافة أشكاله التعبيرية.

وأوضح الهاشمي أن سباق «تحدي الأوليين» يساهم في نشر الثقافة الرياضية بين جميع الفئات المشاركة بصورة عصرية تراثية، حيث إن اختيار شكل وطبيعة الحواجز يتماشى مع أرقى المعايير العالمية، ولكن بلمسة إماراتية مستوحاة من تراث وحضارة دولة الإمارات، إذ تم تصميم هذه الفعالية بما يتواكب مع تطورات عالم الرياضة مع المحافظة على التراث الإماراتي بصورة عصرية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dxkspw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"