عادي

477 طالباً من جامعة أبوظبي يقدمون 7215 ساعة تطوعية

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكدت جامعة أبوظبي أن عدد الطلبة المشاركين في أعمال تطوعية منذ بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2022-2023 بلغ 477 طالباً وطالبة، بإجمالي عدد ساعات تطوعية 7215 ساعة، أي بواقع أكثر من 15 ساعة لكل طالب.

أوضح صبري عباس مدير شؤون الطلبة في الجامعة ل«الخليج» حول آلية التطوع في الجامعة أنها تتضمن 4 خطوات، هي إعلان فرص التطوع بكل التفاصيل للطلبة عن طريق البريد الإلكتروني وتيمز للتسجيل، تجميع الأسامي وجدول الطلاب، الاجتماع بالطلبة لتحديد القائمة النهائية للتطوع، ومن ثم يقوم الطلبة بتسجيل الساعات التطوعية عبر نظام آلي، والمشرف سيوافق على الساعات التطوعية.

وبيّن أنه حرصاً من جامعة أبوظبي على تشجيع العمل التطوعي فإنها تحسب ساعات التطوع كساعات خدمة المجتمع المطلوبة من الطلاب الحاصلين على مساعدات مالية، كما أن التطوع هو فرصة للطلاب لتطوير مهاراتهم في التعامل مع الآخرين من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة، حيث سيؤهلهم ذلك لحياتهم المهنية، ويبحث الكثير من الطلاب عن فرص التطوع لرغبتهم في عمل الخير وملء أوقات فراغهم والقدرة على المشاركة في الأنشطة خارج فصولهم الدراسية، إضافة إلى ذلك فإننا لا نلزم أي طالب بالقيام بأعمال تطوعية تتضارب مع مواعيد المحاضرات، أو مواعيد الدراسة لديهم.

وأكد أنه يُطلب من الطلاب المؤهلين للحصول على مساعدة مالية، القيام بساعات خدمة مجتمعية عددها 20 ساعة في كل فصل دراسي أساسي (الخريف والربيع)، وللطالب الحرية في اختيار الأوقات والأنشطة للمشاركة فيها. وذكر أنه ليس جميع الطلبة المشاركين بأعمال تطوعية هم ضمن الطلبة الحاصلين على مساعدات مالية، والذين يطلب منهم القيام بعدد ساعات محددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/255n74zy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"