عادي

صناديق أبوظبي تسعى للاكتتاب في طرح تكميلي لشركات «أداني»

12:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تقدمت كلُ من «العالمية القابضة» وجهاز أبوظبي للاستثمار (أديا)، ADIA، لشراء أسهم في اكتتاب تكميلي بقيمة 2.5 مليار دولار طرحتها شركات الملياردير، غوتام أداني؛ وذلك وفقاً لمصادر مطلعة.
وذكرت المصادر أن شركة «مبادلة للاستثمار» و«بي إن بي باريبا» أيضاً من ضمن المتقدمين ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك رسمياً.
وسيتم الانتهاء من التزامات الشركات العالمية يوم الأربعاء وفتح باب التقديم أمام المستثمرين الأصغر في الفترة من 27 إلى 31 يناير.
وترغب «العالمية القابضة» شراء الجزء الأكبر من هذه الأسهم والبالغة قيمته حوالي 200 مليون دولار؛ وفقاً للمصادر. وكانت «العالمية القابضة» قد استثمرت ما يقرب من ملياري دولار في شركات أداني العام الماضي.
وقال متحدث باسم الشركة العالمية القابضة، إنها تبحث تقديم عرض لشراء أسهم في الطرح الثانوي لشركة أداني إنتربرايزس، وقال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم الشركة لرويترز: تبحث الشركة العالمية القابضة فرصة تقديم عرض لشراء أسهم في طرح أداني إنتربرايزس الثانوي، وفي حال تحقق أي شيء، ستبلغ الشركة العالمية القابضة السوق وفقا لقواعد ولوائح الحوكمة.

وتتراوح طلبات الشراء بين 25 مليون دولار و50 مليون دولار، ومن بين المتقدمين أيضاً شركات هندية.

وتم تسعير الأسهم بسعر مخفض حيث تهدف «أداني» إلى جذب كبار المستثمرين في الهند لأن توسيع قاعدة مستثمريها من شأنه إسكات النقاد الذين يسلطون الضوء على أسهم مجموعته. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59upz9xz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"