عادي
انتحلوا صفة رجال الشرطة

عصابة تسرق 470 ألف درهم من تاجر زعفران

22:21 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

تمكنت عصابة مكونة من 5 أشخاص من جنسية آسيوية وخليجيين من سرقة 470 ألف درهم من تاجر زعفران في منطقة نايف، بعد انتحالهم صفة رجال الشرطة والاعتداء عليه في منزله، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبس 6 حضورياً وواحد غيابياً ستة أشهر وتغريمهم جميعاً بالتضامن المال محل الجريمة وإبعاد الآسيويين عن الدولة.

تعود تفاصيل القضية إلى أكتوبر الماضي، حين تقدم تاجر زعفران آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للاعتداء والسرقة خلال تواجده في منزله، وأفاد المجني عليه بأنه فوجئ بشخص يطرق باب منزله في منطقة نايف فهم بفتح الباب، حيث أبصر شخصاً من جنسية خليجية يرتدي لباساً رياضياً أفاده بأنه من رجال التحريات.

وتابع المجني عليه في التحقيقات أنه أبصر خلال حديثه مع الشخص الأول وصول 3 أشخاص ودخولهم إلى مسكنه، حيث ادعوا أنهم من رجال التحريات وقاموا بإبراز بطاقة باللون الأخضر مدون عليها شعار الشرطة باللغة الإنجليزية، وطلبوا منه معلومات عن عمله ومكان الأموال الموجودة بحوزته، حيث أجاب عن استفساراتهم وأحضر لهم الأموال من غرفته فسرقوها واعتدى أحدهم عليه بالضرب وحجزوه داخل غرفته وفروا من المكان.

وحسب ملف القضية تمكن فريق من التحريات من التعرف إلى أحد أفراد العصابة وهو خليجي الجنسية بحوزته جزء من الأموال أثناء محاولته السفر عبر منفذ بري حدودي، وخلال التحقيق معه أقر بمشاركته آخر هارباً في سرقة أموال تاجر زعفران يسكن في منطقة نايف وأرشد الشرطة إلى مكان باقي أفراد العصابة فتم القبض على 5 أشخاص بحوزتهم جزء من المال محل الجريمة.

واعترفوا جميعاً بأن الشخص الهارب خطط لعملية السرقة، حيث تم توزيع الأدوار فيما بينهم حيث تم تكليف اثنين بمراقبة المكان وآخر بقيادة مركبة وانتظارهم بالقرب من مسكن المجني عليه، فيما قام باقي أفراد العصابة بالصعود إلى مسكن المجني عليه وسرقته، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56acpsx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"