عادي

والد ديوكوفيتش يغيب عن نهائي أستراليا بسبب فيديو مؤيد لروسيا

14:57 مساء
قراءة دقيقتين

غاب والد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في التنس، بين نجله واليوناني ستيفانوس تيتيباس الأحد، بعد جدل ظهوره بجانب مشجعين يحملون علماً روسياً عليه صورة الرئيس فلاديمير بوتين.

ولم يجلس سردجان ديوكوفيتش الذي غاب أيضاً عن مباراة نصف النهائي الجمعة، في المدرجات مع طاقم تدريب نجله، حيث ظل المقعد الذي يشغله عادة إلى جانب زوجته ديجانا فارغًا.

وأظهر مقطع فيديو نُشر عالخميس على حساب أسترالي موال لروسيا في موقع يوتيوب، سردجان خارج الملعب رفقة رجل يحمل علماً روسياً تتوسطه صورة الرئيس فلاديمير بوتين. وعُلّق على الفيديو «والد نوفاك ديوكوفيتش يدلي بتصريحات سياسية جريئة».

وكان السفير الأوكراني في أستراليا، فاسيل ميروشنيتشنكو دعا نوفاك ديوكوفيتش الذي يلاقي الأمريكي تومي بول في نصف نهائي بطولة استراليا، إلى الاعتذار شخصياً وتوضيح موقفه من حرب روسيا وأوكرانيا.

وشوهد رجل آخر في الملعب خلال مباراة لديوكوفيتش يرتدي حرف «زي» المؤيد للحرب الروسية.

وشرح سردجان ما حصل خلال الفيديو المذكور بأنه تواجد بجانب مشجعي نوفاك «كما فعلت في كل مباريات ابني للاحتفال بانتصاراته والتقاط الصور معهم. لم يكن لدي أي نية للظهور».

وكان نوفاك الذي تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه السهل على الأمريكي تومي بول 7-5، 6-1 و6-2، أعرب عن أمله في أن يتمكن والده من حضور النهائي العاشر له في ملبورن.

قال عقب نهاية المباراة «لم يكن من الجيد عدم وجوده في المدرجات خلال نصف النهائي. أتمنى أن يكون هناك في المباراة النهائية».

وأصرّ ديوكوفيتش على أنه «من المؤسف أن تأويلًا خاطئًا وصل إلى هذه المرحلة. والدي، كما أوضح، كان يتابع كل مباراة لي ليقابل المعجبين بي لشكرهم والتقاط الصور معهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54jvzmwm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"