عادي

افتتاح مؤتمر رفاه الأطفال في العالم الرقمي

03:06 صباحا
قراءة دقيقتين

نظمت جمعية الإمارات للإنترنت الآمن، أمس الاثنين، برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، المؤتمر الدولي «رفاه الأطفال في العالم الرقمي» الذي يأتي بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للإنترنت الآمن في 9 فبراير من كل عام.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في كلمته الافتتاحية للمؤتمر: «اعتاد الأطفال على العالم الرقمي، فهم لا ينظرون إلى التقنيات الرقمية على أنها أدوات خارجية، فقد أدمجت التكنولوجيا في أسلوب حياتهم، وبالتالي لا يمكنهم العيش بدونها من وجهة نظرهم، ويواجه أبناؤنا مخاطر متعددة من أطفال آخرين ومن المجرمين المحتملين».

وحث وزير التسامح، أولياء الأمور على أن يكونوا أمثلة تحتذى لأبنائهم في الاستخدام الآمن للإنترنت، وأن يضمن مطورو التكنولوجيا أن المنتجات التي يطورونها مناسبة لاحتياجات المستخدمين، مع مراعاة اعتبارات الأمان وأن يكونوا حريصين على مراقبة ومنع التهديدات أو الإساءة.

من جانبه، قال الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني بحكومة الإمارات، إن خط الدفاع الأول للسلامة الإلكترونية هو توعية الآباء والأوصياء والأسرة بالمخاطر عبر الإنترنت التي يجب عليهم مشاركتها بشكل دوري مع أطفالهم.

وأوضح الدكتور عبدالله المحياس رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإنترنت الآمن، أن انعقاد المؤتمر يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الآمن بمشاركة متحدثين عالميين في التخصصات الرقمية.

وقال المهندس عادل سالم الكاف الهاشمي رئيس المؤتمر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإنترنت الآمن، إن من أهم أهداف المؤتمر حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وتوعيتهم وأسرهم وتحقيق السلامة الرقمية، لضمان حماية أفراد المجتمع الإماراتي.

وقالت الدكتورة بشرى عبدالله محمد الملا، مدير عام هيئة الرعاية الأسرية: «يجب أن نفكر في طرق لتوظيف أدوات وقنوات العالم الرقمي بمسؤولية على جميع مستويات المؤسسات». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2b8c2khn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"