عادي

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تنقل للعالم تفاصيل «إكسبوجر 2023»

15:09 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أنهت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، استعدادها لنقل فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير«إكسبوجر 2023» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة من 9 حتى 15 فبراير/شباط الحالي في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة أبرز المصورين والمبدعين في العالم.

وتسعى الهيئة بمختلف قنواتها التلفزيونية والإذاعية ومنصاتها في الشبكة العنكبوتية إلى نقل كل تفاصيل المهرجان، الذي يعتبر إحدى أكبر المحطات الفنية المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي في العالم، وذلك تماشياً مع دورها الإعلامي الرائد في نقل جميع الفعاليات والتظاهرات التي تحتضنها الشارقة في أبهى صورة ووفاء لرسالتها في نشر الفن الجميل والهادف وتلبية لرغبات جمهورها الواسع محلياً وإقليمياً وعالمياً، والذي سيكون طيلة أيام المهرجان على موعد مع قصص مصورة تحكي تجارب إنسانية فريدة.

وسخرت قناة الشارقة كل وسائلها لنقل حفل افتتاح المهرجان عبر بث حي ومباشر، وتتواصل التغطية انطلاقاً من استوديو متكامل في مكان الحدث سيحتضن برنامجيها الشهيرين «صباح الشارقة» و«أماسي» اللذين سيتضمنان تغطية متواصلة لكل الفعاليات الصباحية والمسائية ومتابعة للورش المتنوعة وإجراء حوارات مع أكبر المصورين الذين وثقوا بعدساتهم حكايات إنسانية. وتنقل القناة كذلك فعاليات الدورة الثانية للقمة البيئية التي تقام على هامش المهرجان، وذلك تحت شعار «التغير المناخي»، وتبرز دور المصورين في دعم الجهود العالمية لحماية البيئة.

ويوفر تلفزيون الشارقة مساحة إضافية تسمح بتناول شامل وثري لفعاليات النسخة السابعة لـ«إكسبوجر» عبر برنامج «لغة وأدب وفن» الذي يبث يوم السبت بين العاشرة والعاشرة والنصف مساء، يسلط فيه الإعلامي رعد أمان مزيداً من الضوء على الأعمال المعروضة التي تقارب 1800 صورة في 68 معرضاً و41 جلسة حوارية و63 ورشة عمل وجلسة نقاشية.

من جهته، يحرص مركز الأخبار في تلفزيون الشارقة على نقل تفاصيل المهرجان وفق أحدث التقنيات التي يتوفر عليها مع تخصيص فقرة يومية في نشرة «أخبار الدار» لبث الأخبار الآنية وإنتاج تقارير وإجراء حوارات تعكس أهمية هذا الحدث الدولي.

بدورها ستكون إذاعة الشارقة حاضرة في النسخة السابعة من المهرجان من خلال برنامج «عن قرب» الذي يبث بين الحادية عشرة صباحاً ومنتصف النهار ويستضيف من خلاله الإعلامي جمال الملا نخبة من المصورين والشخصيات الرسمية والضيوف المشاركين لتسليط الضوء على مكانة الشارقة كحاضنة لهذا الحدث. والبرنامج يبث أيام الخميس، الاثنين، الثلاثاء والأربعاء.

وتوفر إذاعة «بلس95» الناطقة باللغة الانجليزية تغطية مباشرة للمهرجان من قلب الحدث عبر برنامجها «بلس 95» الذي يأخذ من خلاله الإعلاميان ميكائيل عطية وهاني بلقيس جمهور المستمعين في جولة عبر الأثير تستعرض تجارب المصورين وتنقل جماليات الفن الفوتوغرافي. البرنامج يبث بين منتصف النهار والثانية ظهراً باستثناء يومي السبت والأحد فيكون البث بين الخامسة والسادسة مساء.

وأكد محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن المهرجان الدولي للتصوير يشكل فرصة مثالية للتعرف إلى أعمال المصورين العالميين الذين يعرضون بأسلوبهم المميز أحداثاً عايشوها في ظروف استثنائية ونقلوها للعالم بفضل عدساتهم التي أصبحت أدوات توثق الأحداث التاريخية وتروي حكايات الشعوب في مختلف دول العالم.

وأضاف: الهيئة تحرص على توفير تغطية خاصة لـ«إكسبوجر» مع تسخير كل الوسائل اللازمة لإبراز الحدث بكل تفاصيله وبالشكل الذي يليق به كملتقى فني يتنامى دوره كل سنة، وجعلت منه إمارة الشارقة محطة بارزة لا يمكن تفويتها ضمن الأجندة الفنية والثقافية العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55ms8xad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"