عادي
ثالث فريق عربي بعد العين والرجاء يصل إلى النهائي

هلال السعودية يخلط أوراق مونديال الأندية

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
سالم الدوسري

خلط الهلال السعودي أوراق مونديال الأندية لكرة القدم المقامة حالياً في المغرب، على طريقة احتفالية نجمه سالم الدوسري الشهير باسم «الخلاط»، بعدما تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه على فلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية 3-2.

وفرض سالم الدوسري نفسه نجماً للمباراة، بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء (4 و45+9)، قبل أن يمرر كرة الهدف الثالث إلى الأرجنتيني لوتشيانو فييتو (70)،بينما سجل هدفي فلامنغو بيدرو (20 و90+1).

وكانت التوقعات تعطي فلامنغو فرصاً أكبر للتأهل إلى النهائي لكمية النجوم الذين يضمهم، وبينهم بيدرو الذي شارك مع منتخب البرازيل في مونديال 2022، والمدافع السابق دافيد لويز، والتشيلي أرتورو فيدال.

وأصبح الدوسري أكثر اللاعبين العرب تسجيلاً للأهداف في مونديال الأندية، برصيد 4 أهداف بالتساوي مع المصري محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق.

وقال الدوسري: جئنا للمشاركة وطموحنا أعلى المراكز والهلال يلعب دائماً للفوز بالألقاب ونستحق اللعب في النهائي وإن شاء الله نبقى يداً واحدة وقلباً واحداً ونعود بالكأس.

وبات الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق آسيوي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية بعد كاشيما أنتلرز الياباني (2016) والعين الإماراتي (2018). وثالث فريق عربي بعد الرجاء المغربي (2013) والعين يصل لنهائي البطولة.

وانهالت المكافآت على لاعبي نادي الهلال بعد الإنجاز، ونقل موقع وزارة الرياضة السعودية أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية قدّم «مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال (نحو 133 ألف دولار) لكل لاعب».

من جهة ثانية، أعلن الأمير الوليد بن طلال، العضو الشرفي للهلال، منح مليون ريال لكل لاعب مع إضافة مليون آخر بحال الفوز في النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nup6vbe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"