عادي
أرسلت 27 طائرة و770 طناً من المساعدات لإغاثة الناجين وأسر ضحايا الزلزال

«الفارس الشهم 2» تواصل مهمتها الإنسانية في سوريا وتركيا

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
«الفارس الشهم2»: الإمارات ترسل 27 طائرة شحن لإغاثة ضحايا الزلزال بسوريا وتركيا

في سباق مع الزمن، وانطلاقاً من الفهم العميق لأهمية عامل الوقت في تقديم المساعدة الضرورية، تواصل فرق البحث والإنقاذ الإماراتية المكونة من 134 منقذاً، ضمن عملية «الفارس الشهم 2» في سوريا وتركيا، إنقاذ العالقين تحت الأنقاض، ضمن جهود الإمارات لتخفيف آثار الزلزال الذي ضرب مناطق من البلدين مؤخراً.

وكشفت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، توزيع فرق البحث والإنقاذ الإماراتية على عدة مناطق متأثرة، مزودة بآليات مجهزة بالمعدات الخاصة بإزالة الأنقاض.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، أن الوضع الكارثي الناتج عن زلزال شرق المتوسط، تطلّب وقفة جادة لإغاثة الشعبين السوري والتركي، فكانت الاستجابة بحجم الحدث، انطلاقاً من نهج راسخ لدى الإمارات.

وكانت فرق الإنقاذ الإماراتية من أوائل الفرق التي وصلت للمواقع المتضررة، حيث تتميز استجابة الإمارات لمساعدة المتأثرين في مناطق الكوارث الطبيعية بالوصول المبكر وتعدد أنواع المساعدة، والتقييم السريع للمستجدات على الأرض، بناء على الاحتياجات والمتطلبات لضمان المساعدة الحقيقية.

تواصل عملية «الفارس الشهم 2»، جهودها الإغاثية في تركيا وسوريا، وأرسلت، أمس الجمعة، 5 طائرات شحن تحمل مواد إغاثية لضحايا الزلزال في البلدين، ليبلغ إجمالي ما أرسلته الإمارات إليهما 27 طائرة شحن، ضمن العملية التي تقودها قيادة العمليات المشتركة، بتوجيهات القيادة الرشيدة.

وبلغ إجمالي ما سيرته الإمارات إلى تركيا 17 طائرة شحن بعد وصول طائرتين، أمس، فيما بلغ إجمالي ما سيرته إلى سوريا 10 طائرات شحن بعد وصول 3 طائرات تحمل على متنها 107 أطنان من المواد الإغاثية، منها 87 طناً مواد غذائية و20 طن مواد طبية و432 خيمة لإيواء المتضررين من الزلزال، كما يستمر العمل في تجهيز المستشفى الميداني المتنقل في منطقة إصلاحية بتركيا، تمهيداً لافتتاحه لاستقبال المصابين والبدء في تقديم الرعاية الطبية لهم.

وتستكمل فرق البحث والإنقاذ جهودها وسط ظروف مناخية صعبة، تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير، حيث نجح الفريق في إنقاذ 4 أشخاص في منطقة كرمان مرعش واستخرج 9 ضحايا من تحت الأنقاض، ولا تزال الفرق تستكمل جهودها، وبلغ عدد فرق البحث والإنقاذ في تركيا 92 فرد إنقاذ إماراتياً يقومون بواجبهم الإنساني في ظل سوء الأحوال الجوية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rjemnuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"