عادي

طماطم وشوكولاتة وسلطعون الشرق الأقصى الروسي في معرض «جلفود» دبي 2023

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يمكن لزوار معرض جلفود 2023 تذوق سلطعون الشرق الأقصى، والطماطم الطازجة والشوكولاتة الروسية، وأطباق اللحوم البديلة في جناح «صنع في روسيا» خلال معرض المأكولات والمشروبات، الذي سيقام بين 20 و24 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.

سيضمّ الجناح الروسي أبرز منتجي الحبوب والزبدة والمنتجات الحلال، بما في ذلك اللحوم، والكافيار، والحليب والمشروبات، بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا الغذاء الصغيرة والناشئة التي تنتج اللحوم والأسماك النباتية، والمأكولات الطبية وأطعمة الحمية، والشوكولاتة الممتازة المصنوعة يدوياً باستخدام تقنية Bean-to-bar، والحلويات الصحية الخالية من الدقيق والسكر، وغيرها الكثير. ويقدّم جناح «صنع في روسيا» فرصة تذوق المنتجات طوال أيام المعرض الخمسة. كما تشتهر روسيا بحلوياتها، وسوف يخصص المعرض مكاناً خاصاً للحلويات تشارك فيه 28 شركة.

بالإضافة إلى عرض المنتجات الغذائية، أعدّ المشاركون الروس ابتكارات تقنية. سوف يقدّم أحد العارضين تقنية التجميد «سمارت آيس» Smart Ice التي تحافظ على مذاق الأطباق وقوامها على درجة حرارة -18 درجة مئوية، إضافة إلى تقنية إذابة هذه الأطباق وطهوها في غضون 6 دقائق.

خلال المعرض، سوف تتاح لرجال الأعمال الروس فرصة التفاوض أو تحديد موعد لمناقشة توريد البضائع الروسية. فالشرق الأوسط هو أحد أهم وجهات التصدير للمنتجات الزراعية الروسية. كما تفهم روسيا جيداً سوق الإمارات العربية المتحدة وتنتج العديد من منتجات اللحوم الحلال العالية الجودة والصديقة للبيئة والمنافسة في السوق.

في عام 2021، قام المنتجون الروس بتسليم شعير، وقمح، وزيت عباد الشمس، ولحوم دواجن وشوكولاته بقيمة 838 مليون دولار إلى دول الخليج العربي. وكان الشعير والقمح في صدارة المنتجات، بينما جاء زيت عباد الشمس في المرتبة الثالثة. وازدادت الصادرات إلى هذه المنطقة في عام 2022.

يمتدّ جناح «صنع في روسيا» على مساحة أكثر من 1000 متر مربع في المعرض، وهو الأكبر منذ بدء مشاركة الشركات الروسية في معرض جلفود. وقد أولى المنظمون هذا العام اهتماماً خاصاً لطريقة عرض العلامات التجارية الروسية. فقد تمّ تصميم كل متر مربع من المعرض بحيث تكون مساحات العرض واجتماعات العمل والأنشطة غير الرسمية مريحة قدر الإمكان لكل زائر.

بالإضافة إلى الراحة والأداء الوظيفي، تمّ استخدام الابتكارات التكنولوجية لترتيب الجناح: فهناك لوحة وسائط متعددة تفاعلية مع محتوى طوّره فنانون رقميون روس، وشاشة ركنية ثلاثية الأبعاد مع محتوى CG (الغوانين والسايتوسين) مصمّم لتقديم تأثير العين المجردة وإشباع شغف الزوار بأجواء المعرض. ثمة لوحة لمس تفاعلية ستوفر للزائرين ذكريات حية باستخدام الخوارزميات والشبكات العصبية التي طورها فنانون رقميون روس، وسوف يتمكن الضيوف من إنشاء بطاقة بريدية فريدة خاصة بهم تحتوي على أعمال فنية من المتحف الروسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6ef285

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"