عادي
«الإمارات للاتصالات» تسدد 1.7 مليار درهم حق امتياز 2022

الحساوي لـ «الخليج»: «دو» تواصل توسيع تغطية الجيل الخامس

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
فهد الحساوي

دبي: حمدي سعد

قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: إن الشركة سددت رسوم الامتياز الاتحادية لعام 2022 بقيمة 1,74 مليار درهم، مقارنة ب 1,38 مليار درهم العام 2021، فيما يرجع الارتفاع في الرسوم إلى زيادة الإيرادات المنظمة وصافي الربح المنظم قبل احتساب الضرائب.

وأضاف الحساوي ل «الخليج» على هامش، إعلان النتائح المالية السنوية للشركة: «سنواصل تعزيز العمليات التشغيلية والارتقاء بكفاءة الأعمال بما يساهم في خلق المزيد من القيمة المقدمة للمساهمين.»

وتابع: «سنواصل الالتزام بدور الشركة كمساهم حيوي في دعم البنية التحتية الرقمية لدولة الإمارات من خلال توفير أحدث خدمات وحلول الاتصال والتقنيات الرقمية، كما سنعمل على ترقية شبكتنا وتوسيع نطاق تغطيتها إضافة إلى تعزيز البنية التحتية لمنظومة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة.»

وحول توقعاته عن أداء الشركة خلال 2023 قال الحساوي: هناك العديد من التحولات التي تشهدها سوق الاتصالات ليس في دولة الإمارات فحسب وإنما في جميع أنحاء العالم نتيجة ظهور المزيد من التقنيات الجديدة والناشئة إلى جانب المتطلبات المتنامية من جانب العملاء من الشركات والأفراد. ونتطلع خلال 2023 إلى مواصلة العمل بالوتيرة ذاتها من الزخم بما يضمن مواكبة المتطلبات الجديدة.

وتابع: تشهد بيئة الأعمال في الإمارات انتعاشاً واضحاً في مختلف القطاعات، ما ينعكس بكل تأكيد على أداء قطاع الاتصالات من خلال نمو الطلب على تقنيات وحلول الاتصال الحديثة.

وتوقع الحساوي استمرار توجه الشركات نحو الانتقال إلى السحابة والتركيز على البيانات لتحسين تجارب العملاء، إضافة إلى تعزيز الشراكات لخلق فوائد ملموسة من خلال تطبيق حالات استخدام جديدة لتقنية الجيل الخامس.

وقال: ينصب تركيزنا خلال 2023 على دعم الجهات الحكومية في خططها لتحديث الخدمات التي تقدمها، والانتقال إلى السحابة، واعتماد التقنيات الحديثة، مثل: «بلوك تشين» والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والافتراضي إلى جانب المساهمة في دعم مختلف قطاعات الأعمال، من خلال اعتماد أحدث التقنيات والحلول الرقمية، مثل: «الميتافيرس» و«الويب 3.0»، بما يسهم في خلق تجارب متميزة وفرص أعمال جديدة في دولة الإمارات.

وأشار إلى أن شبكة الجيل الخامس الخاصة ب«دو» تغطي حالياً 95% من سكان الإمارات، فيما ينصب التركيز خلال الفترة القادمة ليس فقط على توسيع نطاق التغطية لتشمل المزيد من المناطق في الدولة، وإنما سنعمل أيضاً على تحسين التغطية في الأماكن الداخلية سواءً في المنازل أو المكاتب أو المجمعات مع إطلاق Home wireless 5G المبتكر للاتصال اللاسلكي المنزلي.

وقال الحساوي: يستحوذ القطاع الحكومي على أعلى نسبة انتشار لتقنية الجيل الخامس، حيث كانت الجهات الحكومية والمؤسسات الكبرى في القطاع الخاص من أوائل الجهات التي تبنت خدمات الجيل الخامس من «دو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw2ss9tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"