عادي

«دو» و«مايكروسوفت» تعززان معايير الأمن السيبراني في الاتصالات

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من إبرام الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أبرمت «دو» - التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة مايكروسوفت لاعتماد أحدث حلولها الموحّدة والمتطورة في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المدارة ومعلومات إدارة التهديدات الرقمية.

يهدف الجانبان من خلال هذا التعاون إلى إحداث ثورة في ممارسات الأمن السيبراني المعتمدة في قطاع الاتصالات، بما يضمن أعلى مستوى من الحماية لشبكة دو وبيانات عملائها.

ويمثل اعتماد الشركة لحلول مايكروسوفت الموحدة في مجال الأمن السيبراني نقلة نوعية في إطار الجهود التي تبذلها الشركة للتصدي للتهديدات السيبرانية في العالم الرقمي. وستسهم هذه المنتجات والحلول المتقدمة في إنشاء إطار أمني شامل من طبقات ومستويات مختلفة من الدفاع والحماية بما يضمن المحافظة على سلامة البنية التحتية لشبكة دو ومرونتها.

  • موثوقية

قال يعقوب الزرعوني، مدير إدارة تنفيذي - أمن المعلومات وإدارة المخاطر ومركز العمليات الذكية في «دو»: «يؤكد هذا التعاون الاستراتيجي التزامنا بتعزيز موثوقية الخدمات التي نقدمها لعملائنا بما ينسجم مع توقعاتهم وتطلعاتهم. وسيسهم اعتماد أحدث حلول الأمن السيبراني من مايكروسوفت والاستفادة من خدماتها المدارة ومعلومات إدارة التهديدات الإلكترونية، في ترسيخ مكانتنا كمزود رقمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفقاً لأعلى مستويات ومعايير الحماية والأمان على مستوى القطاع».

وإضافة إلى اعتماد أحدث حلول الأمن السيبراني، ستستفيد دو من محفظة متكاملة من الخدمات المدارة التي تقدمها مايكروسوفت، والتي توفر مستوى متقدماً ومتخصصاً من المتابعة والمراقبة المستمرة لأنظمة الحماية والأمان. وسيعمل هذا الدعم المخصص على تمكين الكشف الاستباقي والاستجابة سريعاً للتهديدات المحتملة، بما يضمن الحد من أي تأثير محتمل على عمليات دو.

  • تحصين الشبكة

فيما قال يزن الخصاونة، مدير إدارة الأمن السيبراني في شركة مايكروسوفت: «تسهم خبراتنا وحلولنا المتطورة في تمكين دو من تعزيز جهوزيتها للتعامل مع المشهد المتطور للتهديدات في عالمنا الرقمي، فضلاً عن تحصين شبكتها ضد المخاطر السيبرانية المحتملة، ووضع معايير جديدة لكفاءة ممارسات الأمن السيبراني في قطاع الاتصالات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/26azea3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"