عادي
البناي: سيسمح لنا الاستثمار بتحقيق أهداف الطرفين

«ايدج» تستحوذ على حصة أغلبية في «ميلريم للروبوتات»

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
خلال التوقيع على اتفاقية الاستحواذ

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «ايدج»، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، عن استحواذها على حصة أغلبية بنسبة في «ميلريم للروبوتات» (Milrem Robotics)، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة ومقرها إستونيا، وتعتبر الصفقة أكبر استثمار أجنبي في قطاع الدفاع المتنامي في إستونيا، وستشمل انضمام Milrem Robotics إلى ايدج ككيان جديد ضمن قطاع المنصات والأنظمة استكمالاً للقدرات الحالية متعددة المجالات في المجموعة.

وتتمثل مهمة «ميلريم للروبوتات»، التي تأسست عام 2013، في توفير حلول روبوتية مبتكرة للبيئات الصعبة، وتتخصص الشركة في تطوير المركبات البرية الذكية غير المأهولة، وحلول الحرب الروبوتية، ومفهوم العمليات، وتحليل الحرب على مستوى العقيدة العسكرية، وتشمل منتجاتها الرئيسية المركبات البرية غير المأهولة من طراز THeMIS و Multiscope، والمركبة القتالية غير المأهولة من النوع X، وحزمة التحكم الذاتي للمركبة البرية MIFIK. ويهدف المنتجان الأولان إلى دعم الجنود المترجلين والأغراض التجارية مثل مكافحة الحرائق، على التوالي، وأما النوع X فيؤدي دور المساعد لوحدات الدفاع الميكانيكية.

وقال فيصل البناي، رئيس مجلس إدارة مجموعة ايدج: «سيسمح لنا الاستثمار بتحقيق أهداف وطموحات لكلا الطرفين في سوق تنافسي ذات تنوع متزايد وعلى نحو قوي، وتوظيف التكنولوجيا وتبادل الخبرات الرائدة والفعالة بهدف تعزيز التعاون المشترك».

وستحافظ «ميلريم للروبوتات» على مقرها في العاصمة الإستونية تالين، كما تدير الشركة مكاتب في فنلندا والسويد وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل بها ما يقرب من 200 موظف.

وستحصل ايدج بعد إتمام الصفقة على حصة الأغلبية في«ميلريم للروبوتات». ومن بين المساهمين الآخرين كراوس مافي - ويغمان، مؤسس الشركة، وكولدار فارسي، الرئيس التنفيذي، ومستثمرون إستونيون من بينهم موظفو الشركة كمساهمي أقلية.

ومنتجات ميلريم للروبوتات تُباع في 16 دولة، ثمانية منها من أعضاء الناتو، وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، وإستونيا، وإسبانيا، وهولندا، والنرويج، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: «تعتبر ايدج اليوم رائدة عالمياً في مجالي التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وتمتلك حضوراً قوياً عبر أربع قارات، نحن على ثقة تامة بأن هذا الاستثمار يوفر فرصاً كبيرة للشركتين».

وتشكّل حصة الأغلبية التي استحوذت عليها ايدج علامة قوية للمستثمرين الدوليين على الفرص القيّمة المتاحة الآن في قطاعي التكنولوجيا المتقدمة والدفاع في إستونيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zfhdtemc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"