عادي

«وام» تناقش سبل تعزيز العمل الإعلامي البيئي

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

نظمت وكالة أنباء الإمارات «وام» طاولة مستديرة بعنوان «مستقبل وكالات الأنباء الحكومية ووسائل الإعلام»، ضمن فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات، شارك فيها ممثلون عن مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية، وتناولت «تعزيز الشراكات الثنائية التي تستهدف التعامل مع تحديات التغير المناخي».

وقال محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة: إن القمة العالمية للحكومات تمثل فرصة مهمة لوكالات الأنباء الإقليمية والعالمية لتبادل الخبرات الإعلامية حول التحديات التي يمر بها العالم، ومنها قضية التغير المناخي، وسبل تعزيز الاستدامة والمحافظة على البيئة، داعياً إلى إنشاء تحالف إعلامي، لصياغة محتوى يستهدف توعية الجماهير حول تحديات المناخ.

وأضاف، أن تحدي التغير المناخي يمثل أزمة عالمية لما لها من تداعيات وتحديات شاملة لمختلف دول العالم، مؤكدا أن مؤتمر الأطراف «كوب 28»، والذي تستضيفه الإمارات العام الجاري، فرصة لرسم خريطة طريق لمستقبل تداعيات تغير المناخ.

وناقشت الطاولة المستديرة، سبل تعزيز العمل الإعلامي البيئي وصياغة المفاهيم التي تخص القطاع البيئي، عن طريق استخدام لغة خطاب جديدة وبسيطة، فضلاً عن محتوي إخباري يسهم في خلق رأي عام يعي ما يمر به العالم من تحديات تخص التغير المناخي.

بدوره، دعا محمد اليامي المدير العام لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي، إلى الالتزام بالمهنية والاعتماد على المصادر الموثوقة والتعامل مع القضايا المناخية، إضافة إلى فهم احتياجات المجتمعات عن طريق قصص صحفية تلائم البلدان المختلفة.

من ناحيته، أعرب عبد الله بوحجي مدير عام وكالة أنباء البحرين، عن تأييده لفكرة إصدار نشرة علمية متخصصة في وكالات الأنباء العربية والعالمية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47m6sry2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"