عادي

حامد الزعابي: استثمار البنية الرقمية لمواجهة الجرائم المالية

23:31 مساء
قراءة دقيقتين

أكد حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أن القمة العالمية للحكومات دشنت عقداً جديداً من التأثير الإيجابي، وإلهام الحكومات والمجتمعات، لمشاركة الركب العالمي رحلته المتواصلة لاستشراف وصياغة المستقبل، منوهاً بحرص المكتب على استثمار البنية الرقمية المتطورة للدولة لبناء منظومة ذكية لمواجهة مخاطر الجرائم المالية.

وأضاف في تصريحات على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، أن القمة نجحت في تعزيز مكانتها الرائدة كمنصة لأفضل الممارسات وبناء الشراكات والتعاون الدولي في صياغة توجهات حكومات المستقبل، وذلك تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رعاه الله".

وأشار إلى أن القمة العالمية للحكومات في دورتها الحالية مثلت فرصة ذهبية لتبادل التجارب والخبرات بين الدول وسط حضور واسع من قادة الدول والحكومات والمنظمات الدولية ورؤساء الشركات العالمية ورواد الأعمال والخبراء والمتخصصين وصناع المستقبل، وذلك بهدف بدء مرحلة جديدة تواصل فيها دولة الإمارات توفير منصة رائدة تجمع العالم تحت سقف واحد لهدف إنساني عنوانه ضمان غد أفضل للأجيال المقبلة.

وأكد مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، على أن التحول الرقمي بات واقعا والتهديدات المرتبطة به تمس الأمن الاقتصادي والاجتماعي للدول، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي عمل على استثمار البنية الرقمية المتطورة للدولة لبناء منظومة ذكية لمواجهة مخاطر الجرائم المالية.

وأشار إلى قيام المكتب التنفيذي بالتعاون من مختلف الشركاء بالعمل على تطوير عدد من التشريعات التي تدعم الاقتصاد الرقمي للدولة ومنها تنظيم الأصول الافتراضية للحد من مخاطرها وذلك وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s4z98ep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"