عادي

«بيانات» تتوقع الاندماج مع «الياه سات»

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حسن الحوسني

توقع حسن الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة «بيانات ايه اي بي ال سي»، إحدى شركات «جي 42»، إتمام الإندماج مع شركة «الياه سات» في النصف الثاني من العام الجاري، بعد الحصول على موافقة الهيئات التنظيمية الحكومية.

وقال، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات: «إن الاندماج سيُثمر عن إنشاء شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، لافتاً إلى أن الاندماج مع «الياه سات» سيفتح إمكانات واسعة للنمو والتكامل على المستوى العالمي، حيث سيكون الكيان الجديد قادراً على الاستفادة من الفرص الإقليمية والدولية، في مجال الحلول الجيومكانية وحلول الاتصالات المتنقلة والفضائية والمعلومات لقطاع الأعمال.

وسيتمتع الكيان الجديد بمكانة مالية قوية، وإمكانات تكنولوجية متقدمة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومحفظة منتجات متنوعة، إلى جانب توفير منصة للتقنيات التحولية تقدم خدمات وحلول قطاع الفضاء سيكون لها أثر إيجابي ملموس على الاقتصاد والمجتمع. يذكر أن صفقة الاندماج ستُنفّذ وفقاً لآلية «تبادل الأسهم» مع شركة «بيانات» باعتبارها الكيان القانوني القائم، وبعد إصدار الأسهم الجديدة لشركة «بيانات»؛ ستبلغ حصة ملكية مساهمي «بيانات» في الشركة الجديدة نحو 54%، في حين ستبلغ حصة مساهمي «الياه سات» نحو 46%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4dwkuzr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"