عادي

بوتين يتوقع ارتفاع الطلب على الغاز

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال إلقاء كلمته بمناسبة الذكرى الثلاثين لعملاق الطاقة «غازبروم» عبر الفيديو في مقر إقامة نوفو-أوغاريوفو الحكومي، خارج موسكو (أ.ف.ب)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، أن «شركة غازبروم تُظهر اليوم مسؤولية عالية في عملها وكفاءتها واستقرارها، وعلى الرغم من المنافسة غير العادلة، والمنافسة المباشرة من الخارج لعرقلة وتقييد تطورها، فإن غازبروم تمضي قدماً».

وأضاف بوتين خلال مشاركته في مؤتمر عبر الفيديو بمناسبة الذكرى ال 30 لشركة «غازبروم» العملاقة للطاقة: «الشركة تطلق مشاريع جديدة للتنقيب الجيولوجي، والاستخراج، والمعالجة العميقة للمواد الخام، وتشارك في بناء البنية التحتية للنقل، وتوفر أعمال التكنولوجيا الفائقة».

سيكون الطلب هائلاً

وأكد بوتين أن «الزيادة في استهلاك الغاز في المستقبل ستكون في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك الصين».

وقال: «على مدى الثلاثين عاماً الماضية، تضاعف الاستهلاك العالمي للغاز تقريباً، وفي العشرين عاماً المقبلة، وفقًا لتقديرات الخبراء، سيضيف 20% أخرى على الأقل، وربما أكثر، و في ما يسمى بالفترة الانتقالية، سيكون الطلب هائلاً».

وتابع: «علاوة على ذلك، سيكون أكثر من نصف هذه الزيادة في بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وبالطبع في المقام الأول، في جمهورية الصين الشعبية، مع مراعاة معدل نمو اقتصادها».

وكان الرئيس الروسي أعلن، في 23 مارس/آذار من العام الماضي، عن تحويل مدفوعات إمدادات الغاز الطبيعي إلى دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى، التي فرضت إجراءات تقييدية على روسيا، إلى عملة الروبل الروسي؛ من أجل التخلي عن استخدام الدولار واليورو في الحسابات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mapzaett

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"