عادي

«طاقة» تتملك 5% في «أدنوك للغاز» قبل الطرح العام

08:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، أنها تمتلك الآن حصة 5% من إجمالي رأس المال المصدر في شركة «أدنوك للغاز». وقالت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها حصلت على هذه الحصة من «أدنوك» تقديراً للشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين، اللتين تتعاونان بشكل وثيق لتسريع الجهود الرامية لتحقيق التحول في قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن مجالات مثل الطاقة المتجددة، وتسخير حلول الطاقة الأخرى منخفضة الكربون. وكثمرة لجهودهما المشتركة سيجري توفير كميات إضافية من الغاز لاستخدامها في عمليات التصنيع داخل دولة الإمارات ولأغراض التصدير.
يأتي ذلك، فيما أعلنت «أدنوك»، رسمياً عزمهما طرح حصة أقلية تبلغ (4%) من أسهم «أدنوك للغاز»، للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ومن المتوقع أن يبدأ الاكتتاب على أسهم الطرح بتاريخ 23 فبراير 2023، ويخضع ذلك للحصول على موافقات الجهات التنظيمية المختصة والاعتبارات الأخرى.
تمثل أسهم الطرح عدد 3,070,056,880 سهم، سيتم بيعها من قبل المساهم البائع، أدنوك، أي ما يمثل حوالي 4% من إجمالي الأسهم العادية المصدرة في رأس مال الشركة.
وستبدأ عملية الطرح وإعلان سعر الطرح في 23 فبراير 2023، ومن المتوقع استكمال إدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية في أو حوالي 13 مارس 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2czjeft8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"