عادي
عبدالله بن سالم القاسمي ترأّس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن استثمار الأراضي الحكومية

15:18 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ترأس سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، أمس، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.

الصورة

بحث الاجتماع موضوعات حكومية شاملة تعنى بتطوير العمل الحكومي، وتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، وإصدار المزيد من التشريعات التنظيمية لكافة القطاعات في الإمارة.

الصورة

وأصدر المجلس قراراً بشأن استثمار الأراضي الحكومية في الشارقة، ويهدف إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي في الإمارة، وإقامة المشروعات الاقتصادية المهمة، ودعم الفرص الاستثمارية وإقامة الشراكات مع القطاع الخاص وجذب وتحفيز الاستثمار، وتطوير الأراضي الحكومية واستصلاحها بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة في الإمارة.

الصورة

واطلع المجلس على تقرير سير العمل في مجالس الضواحي، وعددها 15 تشرف على 96 منطقة سكنية، وتضمّ في عضويتها 129 شخصا للعمل على تنفيذ الأدوار الرئيسة للمجالس في تعزيز أواصر الترابط الاجتماعي.

الصورة

وتضمن التقرير خطط التوسع في تشكيل مجالس الضواحي، بما يتزامن مع النمو السكاني والتوسع العمراني في مدن ومناطق الشارقة.

الصورة

وأثنى المجلس على جهود المجالس، ودورها المهم في تحقيق الترابط الاجتماعي، والعمل على حل المشكلات الاجتماعية بين سكان المناطق بسرية تامة، وتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية.

الصورة

واطلع على تقرير مؤشرات الوضع الاقتصادي للشارقة لعام 2022، وبحسب التقرير شهد القطاع الاقتصادي في الإمارة نمواً في كثير من المؤشرات والمجالات التي تؤكد جودة البيئة الاقتصادية.

الصورة

وأوضح التقرير نمو معدل الرخص الصادرة بنسبة 11% وذلك في رخص الأعمال التجارية والمهنية والصناعية وغيرها، وبين التقرير النمو الملحوظ في القطاع الصناعي على مختلف المؤشرات بالإضافة إلى الحوافز التي تقدم للقطاع الصناعي من الجهات الحكومية.

الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54m38une

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"