عادي

مصر.. ضبط عامل بمحل كشري انتحل صفة طبيب

22:08 مساء
قراءة دقيقتين

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على عامل بمحل كشري، بعد افتتاحه مركزاً طبياً غير مرخص بمدينة السويس، لتقديم الخدمات الطبية والوصفات العلاجية لأصحاب الأمراض المزمنة.

يأتي ذلك بعد ساعات مما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من إعلانات تحث أصحاب الأمراض المزمنة على الاستفادة بخبرات أحد المركز الطبية يُسمى مركز «الرحمة للعلاج بالطب التكميلي»، ويدار من شخص يُدعى «م.أ» عامل بمحل كشري مشهور بمدينة السويس.

وزعم العامل من خلال الإعلان تقديم الخدمات العلاجية والوصفات الطبية، والبلازما لعلاج الثعلبة، وخشونة الركبة، ومشاكل الفقرات، ومفصل الكتف، وتمارين الإطالات، والحجامة، والمساج العلاجي، والعناية الكاملة للجسم، عبر مركزه الطبي.

وبحسب الصور المتداولة في وسائل إعلام محلية، فقد ظهر صاحب المركز مرتدياً ملابس الأطباء، وأمامه مجسم لهيكل عظمي وسماعة طبية، مؤكداً توصله لعلاج لتليف الرئة بشراب حلبة مغلية بعد أن تبرد محلاة بالعسل، بحسب ما ذكرت صحيفة «الشروق» المصرية.

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالسويس: إن المتهم ادعى تقديم الخدمة الطبية بمركز طبي غير مرخص، يُدار من خلاله، ويجري عرضه على جهات التحقيق، بعد التأكد من عدم حصوله على أي مؤهلات جامعية أو تصاريح تسمح له بإدارة وتشغيل المركز الطبي.

في نفس السياق، نفى الدكتور تامر البوهي، نقيب أطباء السويس، حصول عامل الكشري على مؤهل طبي، أو تصريح لممارسة النشاط الطبي من نقابة الأطباء، أو عضويته بالنقابة، مؤكداً أن تلك الممارسات مرفوضة، وتعد من طرق النصب على المواطنين، بإيهام المرضى بالقدرة على العلاج.

وأشار إلى أن النقابة تنسق حالياً مع مديرية الشؤون الصحية بالسويس، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا المركز غير المعتمد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rv47hdk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"