عادي

126 فارساً من 36 دولة بكأس العالم للقدرة السبت في قرية بوذيب

21:11 مساء
قراءة دقيقتين
السويدي والسعدي والجزيري وكريستينا أبودية خلال المؤتمر الصحفي
أبوظبي: محمد مصطفى
كشفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للقدرة، عن آخر الاستعدادات لتنظيم السباق العالمي الذي سيقام السبت، في قرية بوذيب العالمية للقدرة لمسافة 160 كلم 3 نجوم على 5 مراحل بمشاركة 126 فارساً من 36 دولة.
وأقيم المؤتمر الصحفي بفندق ريتز كارلتون في أبوظبي، بحضور الوفود المشاركة والإداريين والمشرفين والأطباء البيطريين والحكام والإعلاميين.
وتحدث في المؤتمر الصحفي، كل من أحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق ومدير البطولة، ويعقوب السعدي رئيس عام قنوات أبوظبي الرياضية وياس عضو اللجنة المنظمة العليا، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، وكريستينا أبودية مديرة دائرة القدرة في الاتحاد الدولي، وشارون المدير الفني بالاتحاد الدولي.
وقال أحمد السويدي إن الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة في الإمارات لرياضة القدرة في الدولة، جعلها تتبوأ مكانة رفيعة في سجل الأبطال، وكذلك في تنظيم واستضافة هذه البطولة للمرة الثالثة في بوذيب.
وتابع: حظيت بطولة العالم للقدرة في بوذيب بدعم لا محدود من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الرئيس الشرفي للبطولة، عند تقديم ملف طلب الاستضافة، وأيضاً بعد الفوز بالاستضافة، بتوفير كل الاحتياجات بترتيبات متكاملة لتقديم بطولة رائعة، ومتميزة تسعد الجميع، ونتقدم بالشكر إلى سموه على هذا الدعم، كما نتوجه بالشكر إلى الاتحاد الدولي للفروسية على ثقته في منح قرية بوذيب استضافة البطولة».
وقال يعقوب السعدي: «ندرك حجم البطولة وما تتطلبه للتغطية والنشر والبث، وبالتأكيد التجربة والممارسة والخبرة جعلتنا جميعاً قادرين على خوض التحدي برؤية جديدة وفكر جديد، أما بالنسبة لنا في أبوظبي للإعلام عبر أبوظبي الرياضية وقناة ياس، أؤكد أن تغطيتنا لبطولة العالم للقدرة ستتم وفق أعلى معايير النقل التلفزيوني التي ابتكرناها نحن في قناة ياس وسننقل البطولة عبر 25 كاميرا منوعة ومختلفة وهو عدد غير مسبوق».
وقال سعيد الفزاري إنابة عن صالح الجزيري: «تزودنا البطولة بمنصة مثالية لتسليط الضوء على أبوظبي وتراثها العريق في الفروسية التي تحظى بدعم غير محدود من قيادتنا الرشيدة، وتسهم هذه الفعاليات في استقطاب المزيد من الزوار لاكتشاف وجهتنا وتجاربها السياحية والثقافية وكرم ضيافتها الأصيل، إلى جانب ترسيخ مكانتها عاصمة لأرقى البطولات الرياضية الدولية، وخاصة الفروسية وسباقات القدرة».
ومن جانبها شكرت كريستينا أبودية، الجهود الجبارة لحكومة الإمارات واتحاد الفروسية والدعم من خلال رؤى جيدة وهذا أمر إيجابي، وستبقي البطولة خالدة على مر الأعوام.
وألقت سارة كنج مندوبة «نعم نحن خضر»، الضوء على الأعمال الخضراء التي تمت لكونها تعد صديقة للبيئة، حيث نجحت بوذيب في اتباع الخطوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxahx67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"