عادي
10:45 صباحاً بتوقيت الإمارات

الاثنين.. موعد جديد لانطلاق النيادي للفضاء

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
النيادي وزملاؤه من طاقم كرو 6

دبي: يمامة بدوان

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء أنه تم تحديد موعد جديد لانطلاق أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب في 27 فبراير/ شباط الجاري عند الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، في مهمة تستمر 6 أشهر على متن المحطة الدولية، يؤديها سلطان النيادي، اختصاصي بعثة، برفقة زملائه من طاقم «كرو 6»، وذلك بحسب تغريدة نشرها على «تويتر».

وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أنه من المقرر إقلاع صاروخ «فالكون 9» الذي يحمل مركبة «سبيس إكس دراغون»، من مجمع إطلاق كينيدي 39A، يوم الاثنين، 27 فبراير، الساعة 1:45 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ويأتي التأجيل في إطلاق المهمة، بعد أن كان من المقرر إطلاقها في 26 فبراير في تمام الساعة 11:07 صباحاً بتوقيت الدولة.

مراجعة الاستعدادات

وفي السياق ذاته، أكد المهندس عدنان الريس، مدير المهمة، برنامج الإمارات لرواد الفضاء، خلال المؤتمر الصوتي، الذي عقدته «ناسا» ضمن مراجعة استعدادات مهمة Crew-6، الاستعداد لثاني مهمة لرواد الفضاء الإماراتيين وأول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، كما سيواكب المهمة فريق من مركز التحكم بالمهمات الفضائية في مركز محمد بن راشد للفضاء بدبي، وفريق آخر سيتواجد في هيوستن.

وقال إن التحضيرات لهذه المهمة استغرقت 5 سنوات، كما سنقوم بإشراك المجتمع العلمي في دولة الإمارات بهذه المهمة، بما في ذلك الباحثين والطلاب، خاصة أن المهمة تشمل أيضاً برنامجاً تعليمياً وتوعوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22h2yztr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"