عادي

ضاحي خلفان يخرج المشاركين في «دبلوم خبير الملكية الفكرية»

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: سومية سعد

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الرئيس الفخري ل«جمعية الإمارات للملكية الفكرية»، ضرورة وجود أقسام في جميع المؤسسات والشركات لحماية الملكية الفكرية بكل أشكالها، بعد التنامي المتسارع للابتكارات والاختراعات، والتوسع في تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وخرّج الفريق ضاحي خلفان تميم على هامش فاعليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الإقليمي الثاني عشر لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية 12 من الدفعة السابعة من دبلوم خبير الملكية الفكرية، و16 من الدفعة الأولى من دبلوم خبير التحكيم والوساطة.

وقال: إن «دبلوم خبير الملكية الفكرية» يكتسب أهمية بالغة لكونه برنامجاً مهنياً يوفر تأهيلاً متقدماً وفهماً شاملاً للمبادئ التي تحكم قضايا الملكية الفكرية والتوجهات الدولية، ودعامةً أساسيةً للارتقاء بقدرة الكوادر البشرية المعنية بإنفاذ قوانين الملكية الفكرية، بما يصبّ في تعزيز العدالة والاستمرار في ضمان حقوق الأفراد والمؤسّسات، ويسهم في تحقيق الخطة الوطنية للدولة. بينما يكتسب «دبلوم خبير التحكيم والوساطة في الملكية الفكرية» أهميته لدوره في تثقيف المنتسبين بآليات إجراءات الوساطة والتحكيم والتحكيم المعجّل، وقرارات الخبراء ومساعدة أصحاب المصلحة في الملكية الفكرية على وضع إجراءات السبل البديلة لتسوية المنازعات بما يتماشى مع مجالات أنشطتهم.

وأشاد اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، ورئيس الجمعية بالإنجازات النوعية للجمعية ممثلة في مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية، لتطوير دبلومين متميزين محلياً وعربياً، وبجهود تعاونية مع جهتين رائدتين وهما دائرة محاكم دبي ومركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f792uwy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"