عادي

8 أنشطة مختلفة للقيام بها في منتزه يلوستون

22:42 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي - خنساء الزبير

يعد منتزه يلوستون في الولايات المتحدة الأمريكية كنزاً وطنياً حقيقياً بفضل ينابيعه الحارة وشلالاته الرائعة والحياة البرية الزاخرة، ما يجعله مكاناً مناسباً لقضاء الوقت في المغامرات الملحمية بطرق عدة. يمتد المنتزه بين ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ.

1. رصد الذئاب في وادي لامار

الصورة

مشاهدة الحياة البرية أحد أهم عوامل الجذب في يلوستون. ولا يوجد مكان أفضل من وادي لامار في المنتزه لمشاهدة الحيوانات الضخمة الشهيرة، ويُطلق على هذا الوادي اسم «سيرينجيتي أمريكا الشمالية».

هنالك العشرات من الأشخاص يقفون على جانب الطريق في الوادي بعد الفجر مباشرة وكل واحد منهم يحمل معه منظاراً وعندما يظهر الذئب أو أحد الحيوانات الأخرى الكبيرة يكون المنظر مثيراً.

2. نزهة في حوض نوريس جيسير

الصورة

ربما تكون الينابيع الحارة في يلوستون وأحواض السباحة الساخنة وأواني الطين من أكبر عوامل الجذب فيها. ومن بين الأحواض الحرارية الرئيسية في المنتزه فإن حوض «نوريس جيسير» هو الأكثر إثارة للاهتمام ليس فقط لأنه الحوض الأكثر سخونة ونشاطاً في المتنزه بل لأنه يضم أطول نبع ماء في العالم والجزء الأكبر من الينابيع الحمضية في المنتزه.

والحوض الأبيض مليء بأحواض السباحة البخارية وتيارات المياه الجارية متعددة الألوان.

3. صعود قمة يلوستون

الصورة

تؤدي المسارات في المتنزهات إلى عشرات الجبال وتوفر إطلالات خلابة على وديان المتنزه والبحيرات وسلاسل الجبال. وتشمل العديد من رحلات التنزه الأكثر شهرة في المنتزه صعود القمم، ولا سيما قمة واشبورن (10223 قدماً) وقمة بنسن (8527 قدماً)، ولكن الممرات الجبلية الأقل شهرة تشهد حركة مرور أخف بكثير.

ومما يوصى به تجربة صعود قمة أفالانش (10.440 قدماً) في الركن الجنوبي الشرقي من المنتزه لمشاهدة مناظر خلابة.

4. الاسترخاء في مياه الينابيع

الصورة

تزخر يلوستون بآلاف الينابيع الساخنة الرائعة لكن معظمها ساخن بدرجة كبيرة، ومن أفضل المياه المناسبة للغطس والبقاء بداخلها فترة من الوقت هي «بويلينغ ريفر» حيث تندمج الينابيع الساخنة تحت الأرض مع نهر «غاردنر» لتكوين درجات حرارة غمر مثالية.

ولا توجد مرافق هنا لكنه مكان رائع للاسترخاء بعد يوم شاق من مشاهدة معالم المدينة. ويُفضل أن يكون الغطس الأخير في الحديقة الخلفية في «مستر بابلز»، وهو عبارة عن حوض سباحة ساخن بعرض 40 قدماً في عمق المنطقة الخلفية لبيشلر كورنر.

وفي حال يصعب استخدام الأحواض الموجودة في البرية فإن «هوت تاب كابينس» في فندق «ماموث هوت سبرينغز» مجهزة بأحواض استحمام ساخنة خاصة.

5. قضاء ليلة في البرية

الصورة

الطريقة المثلى لعيش الحياة البرية بكل تفاصيلها في يلوستون هي التخييم طوال الليل في الريف بعيداً عن الممرات الخشبية ومواقف السيارات التي تحد من إحساس المغامرة.

توفر الحديقة مجموعة رائعة من مناطق التخييم في الريف والتي تصل إلى حوالي 300 في المجموع، بعضها على بعد ميل أو ميلين فقط من الممر والبعض الآخر بعيدة ونادراً ما تتم زيارتها، كما يوجد منها في موقع جميل على شاطئ بحيرة بكر. وكل ذلك يضمن العزلة والهدوء تحت سماء الليل المرصعة بالنجوم.

وهنالك حاجة للحجز المسبق مع ضرورة إحضار «رذاذ الدببة» لأن المخيم في منطقة وجود الدب الرمادي.

6. التجديف في بحيرة شوشون

الصورة

توفر العديد من بحيرات يلوستون إمكانية التجديف بالكاياك ولكن لا شيء يضاهي رحلة تستغرق عدة أيام حول بحيرة شوشون الهادئة وهي أكبر بحيرة نائية في الولايات ال 48 السفلى. يحتاج كل شخص لأن يحمل بنفسه قارب الكانو الخاص به لمسافة 330 قدماً فوق نهر لويس، ولكن بمجرد وصوله إلى بحيرة شوشون، سيجد أمامه خيارات من 16 موقعاً رائعاً للتخييم على ضفاف البحيرة.

7. التزلج على الجليد وسط الأشجار الأشباح

الصورة

من نواحٍ كثيرة تكون يلوستون في أكثر حالاتها دراماتيكية خلال أشهر الشتاء المتجمدة في يناير وفبراير عندما تتسبب درجات الحرارة دون الصفر في تغطية الأشجار بعباءات كبيرة من الجليد تجعلها تبدو وكأنها أشباح. بعد الانتهاء من التزلج يمكن الاستمتاع بمشروب شوكولاتة ساخنة في «أولد فيثفول سنو لودج».

ولزيارة أحواض الينابيع الجنوبية بالمنتزه في الشتاء يجب حجز الإقامة والمدرب.

8. اذهب لصيد السمك في سلو كريك

الصورة

أجمل ما في المشهد هو إمكانية صيد السمك، وخاصة سمك السلمون المرقط، بجانب مياه جارية من ينبوع ساخن مع مشاهدة قطيع من الثيران وهي ترعى.

سلو كريك وبيبل كريك في الركن الشمالي الغربي من المنتزه هما أكثر مواقع الصيد شعبية يليهما نهرا ماديسون وجيبون في الجنوب. يحتاج الصيادون الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً إلى تصريح صيد ويمكن شراؤه من مركز الزوار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58hekskn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"