عادي
مدّدت 6 خطوط رئيسية خلال عام 2022

«سيوا» توصل الغاز الطبيعي إلى 8 مشروعات تطويرية

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
غاز

الشارقة: «الخليج»

نفذت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة توصيل خدمة الغاز الطبيعي إلى 8 مشروعات تطويرية في مدينة الشارقة، و 6 مشروعات جديدة لتمديدات خطوط الغاز الطبيعي في القطاعات والمناطق المختلفة خلال عام 2022، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة توفير الخدمات بأفضل المواصفات في جميع مناطق الإمارة.

1
آمنة بن هدة

وأوضحت المهندسة آمنة بن هدة، مديرة إدارة الغاز الطبيعي، أن الهيئة تحرص على تكثيف جهودها للتوسع في تنفيذ مشروع الغاز الطبيعي الرائد الذي تنفرد به إمارة الشارقة في المنطقة، وتوصيل الخدمات إلى جميع المناطق، وتشجيع السكان على استخدام الغاز الطبيعي وقوداً بديلاً، للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها، مقارنة باستخدام الغاز المسال «الأسطوانات»، حيث يسهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة.

وأشارت إلى أن المشروعات التي أنجزتها الهيئة في الغاز الطبيعي خلال عام 2022 تضمنت الانتهاء من جميع التوصيلات الداخلية إلى 280 فيلا ضمن مشروع المدينة المستدامة. و499 فيلا بالكامل ضمن مشروع الشيخ زايد للإسكان في ضاحية السيوح. وسيضخّ الغاز فيها خلال الأسابيع القادمة، بناءً على طلب إدارة المشروع في الزاهية والمكونة من مرحلتين الأولى 102 فيلا والثانية مقسمة إلى 4 بنايات ب 422 وحدة سكنية. كما ضخّت الغاز الطبيعي للوحدات السكنية لمشروع «غاردن سيتي» والمكون من 63 فيلا، ومشروع جزيرة مريم حيث أوصلت الغاز الطبيعي للوحدات السكنية والمكونة من 6 بنايات تضم 389 شقة. وضمن مشروع الجادة وصلت الغاز الطبيعي للوحدات السكنية والمكونة من 114 فيلا و 14 بنايات بناية. وأنجزت المرحلة الثانية لمشروع الممشى الذي يضم وحدات سكنية مكونة من ثلاثة مستويات الأول 5 بنايات تضم 697 وحدة سكنية والثاني 9 بنايات تشمل 990 وحدة سكنية و4 بنابات تتكون من 512 وحدة سكنية. كما أنجزت نسبة من توصيل شبكة الغاز الطبيعي لمشروع مسار الذي يتكون من 4 مراحل تشمل 431 فيلا سكنية.

وأشارت إلى أن مشروعات تمديد الخطوط الرئيسية للغاز الطبيعي التي نفذتها الهيئة خلال عام 2022 شملت مشروع خط الزبير بطول 8 كلم وتم انجاز الخط بالكامل ومشروع الرحمانية – مويلح بطول 15 كلم وانتهت منه وضخت الغاز من محطة الرحمانية، وصولاً إلى منطقة مويلح، ومشروع خط البطائح بطول 24.5 كم وأنجزت 20.27 كم من المشروع وبكلفة 7.87 مليون درهم، ومشروع الشنوف بطول 55.22 كلم وإنجاز 19.4كلم وبكلفة 7.83 مليون درهم ومشروع السيوح 16 (برنامج الشيخ زايد للاسكان) الذي نفّذته على مراحل، وسيبدأ تنفيذ مشروع تمديد خط غاز رئيسي إلى الحمرية بطول 73 كلم بكلفة 10.5 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dbh476s4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"