عادي

«شاهين» بطل سباق دبي للشراعية 60 قدماً

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
المري يتوج أبطال سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً

توج طاقم السفينة «شاهين 57» لمالكها حمدان سعيد الحربي بقيادة النوخذة خليفة عابد المري بطلاً لسباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً (الجولة الثانية من بطولة دبي 2022-2023) والذي نظمه بنجاح نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة فعاليات الموسم.

وشهد الحدث مشاركة 80 سفينة اصطفت جميعها في خط البداية في عمق الخليج العربي، ورفعت أشرعتها البيضاء بعد رفع العلم الأخضر لتبحر نحو خط النهاية لمسافة زادت عن 22 ميلاً بحرياً قاطعة هذه المسافة في توقيت زمني قياسي بعدما واجه البحارة والنواخذة اختبارات صعبة بسبب تغيير سرعات الرياح خاصة في المراحل الأخيرة التي شهدت مفاجآت كبيرة على مستوى القمة والصدارة.

وبرهن السباق ومن خلال مجرياته على التحضير الجيد للملاك والنواخذة والبحارة المشاركين في السباق خاصة وأن سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً يعد الجولة الثانية في بطولة دبي والمحطة المهمة استعداداً لحدث الكبير المرتقب عرس سباقات الموسم البحري سباق القفال في نسخته رقم 32 والذي سيقام شهر مايو المقبل.

وخطف «شاهين 57» الأضواء ونال الناموس بعدما أحسن طاقمه ونجحت خطة النوخذة في الوصول بأسرع مسار إلى خط النهاية، متفوقاً في الأمتار الأخيرة على أبرز منافسيه طاقم السفينة «الشقي 96» لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بقيادة النوخذة بطي مصبح المري، والذي حل وصيفاً للسباق.

وحل في المركز الثالث للترتيب العام للسباق طاقم السفينة «زلزال 25» لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد رئيس المكتب الوطني للإعلام، بقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي فيما جاءت السفينة «هداد 116» لمالكها أحمد سعيد الرميثي بقيادة النوخذة علي ثاني الرميثي في المركز الرابع.

وعقب نهاية السباق وفي منصة التتويج في مرفأ بي اند ماريناز في جميرا، جرت مراسم تتويج أبطال سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً بحضور مشرف السباق محمد سيف المري مدير إدارة الشئون الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي سلم الكؤوس إلى نواخذة وبحارة السفن الفائزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y62y443c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"